الرئيسية / أخبار سياسية / رأفت فودة: استخدام الشعارات الدينية غير دستوري
Thumbmail2013-04-07+11-18-39.813X

رأفت فودة: استخدام الشعارات الدينية غير دستوري

قال الدكتور رأفت فودة أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة أن الحديث عن الثورة مرارة قاسية لأنه لم يتبقي منها سوي اسمها فقط ، مؤكداً ان الحكومة لا تعلم شئ عن الدولة وباقية لتنفيذ مهمتين فقط تمرير الانتخابات والحصول علي قرض صندوق النقد الدولي.
وأضاف خلال لقائه بالإعلامي أسامة كمال في برنامج القاهرة 360 مساء السبت أن قانون مباشرة الحقوق السياسية قانون اجرائي ، واستخدام الشعارات الدينية في الانتخابات غير دستوري.
من جانبه ، قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة أن وضع مصر الحالي يتعلق بسؤال مهم وهو : هل اكتملت الثورة أم لا ؟ ، مشيرا الى أن مصر كانت تسير رأسا برأس مع كوريا الجنوبية قبل 40 عام، واليوم تتساوي مع بوركينا فاسو في حجم الفساد ، والدليل علي ذلك حالة الاحتقان الاجتماعي والسياسي الذي يسيطر علي الجميع الآن وهذا يعني أن مصر لا تزال تمر بمرحلة الغيبوبة والأن تستعيد الشعور بالألم بعد دخول طبقات جديدة ساحة الغضب المصري بسبب وقوع ما يزيد عن 1500 شهيد.
وأكد قنديل أن المخرج الوحيد للوضع الحالي في مصر هو اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة بحكومة محايده وفصل كل ممثلو التيارات والاحزاب من المناصب الرسمية ، موضحاً أن جماعة الاخوان المسلمون ليسوا الحزب الحاكم لانهم حصلوا علي أكثرية فقط وليست الأغلبية، وأن مجلس الشوري تم انتخابه بنسبة 7 % فقط من الناخبين ، مما يجعله اهدار للمال العام.
من ناحيته ، أكد الدكتور هشام كمال القيادي بالجبهة السلفية علي ظهور تيارات شبابية ثورية داخل الدعوة السلفية ، بالإضافة لحراك إيجابي كبير هدفه ابرازتطور الأداء علي المستوي السياسي والاجتماعي.
وأضاف “نعيش الأن في ظل أزمة عدم اكتمال الثورة لان ما حدث علي مدار الثمانية عشر الأولي للثورة كان عبارة عن تجمع للطبيعة الثورية والحالة النفسية التي كانت تجمع الثائرين وهذا تغير بعد جلوس جزء من التيارات الإسلامية والليبرالية مع المجلس العسكري”.
وأكد علي رفض الجبهة السلفية لعودة مجلس الشوري، بالإضافة لاعتراضهم علي بعض مواد الدستور ولكن قررنا في النهاية الوقوف وراء الرئيس مرسي لأنه رئيس منتخب وشرعي؛ بالإضافة لإصرار المعارضة علي عدم إظهار ايجابيات الرئيس والنظام الحاكم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …