الرئيسية / صحة و طب / د.خالد المنياوى أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث
small8200825133251

د.خالد المنياوى أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث

حساسية الصدر هو اضطراب الرئتين يصيب الرئتين، ويسبب الانتفاخ والضيق فى الشعب الهوائية مما يجعلها تضيق، ويؤدى إلى صعوبة التنفس، وضيق الصدر وسعال. وفى هذا الأمر أكد د.خالد المنياوى أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث أن الحساسية الصدرية تؤدى إلى حدوث التهابات فى الشعب الهوائية بالإضافة إلى حدوث نوبات صدرية تؤدى إلى ضيق الشعب الهوائية، وفى نفس الوقت تتضخم الممرات الهوائية وبالتبعية تقل كمية الهواء التى تمر فيها.

وأضاف أن هذه الحالة تحدث بسبب التعرض للمواد التى تسبب التحسس لهؤلاء المرضى، وهذه الأسباب مثل التعرض لوبر أو أصواف لبعض الحيوانات، أو التراب أو التعرض لتغيرات الجو خاصة البارد أو التعرض لبعض الكيمياويات سواء فى الطعام أو الهواء.

هذا بالإضافة إلى استنشاق دخان السجائر وقد يحدث للبعض بعد أو عند ممارسة الرياضة والتعرض لحبوب اللقاح خلال فصل الربيع، وأيضا قد يحدث الالتهاب عند بعض الأطفال عند تعرضهم لضغوط نفسية وعصبية.

أوضح المنياوى أن استخدام الأسبرين ومضادات الالتهابات غير الاستيرودية، قد تساعد على حدوث نوبة الحساسية عند بعض الأطفال، هذا إلى جانب أن العامل الوراثى يلعب دورا أساسيا فى إصابة الطفل بالمرض.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …