الرئيسية / أخبار رياضية / ديشان: “سنقاتل ولن نسعى إلى التعادل أمام إسبانيا”
201332520352452734_20

ديشان: “سنقاتل ولن نسعى إلى التعادل أمام إسبانيا”

حذر المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان اليوم الإثنين إسبانيا من أن فريقه “سيقاتل” منافسه وأكد أن لاعبيه لن يسعوا إلى التعادل، رغم تفوقهم في جدول ترتيب المجموعة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2014 بالبرازيل.

وتستقبل فرنسا غداً في باريس إسبانيا المجبرة على تحقيق الفوز إذا ما أرادت استعادة صدارة المجموعة.

وقال مدرب منتخب “الديوك”:”نلعب أمام الفريق الأفضل في العالم، لكننا سنقاتل، المفتاح سيكون الاستفادة من الكرة جيداً عندما نستحوذ عليها وإجبارهم على الدفاع، الخطة ستكون شبيهة بمباراة الذهاب” التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وطالب ديشان باستغلال كل هجمة لفريقه ضد إسبانيا: ” من غير المفيد الكفاح من أجل انتزاع الكرة منهم، إنهم سيملكون الكرة، لكن علينا الاستفادة منها بصورة جيدة عندما تكون معنا”.

وعلى الرغم من أن التعادل يفيد الفريق، استبعد ديشان مباراة دفاعية من جانب فريقه: “لا أقوم أبداً بإعداد فرقي من أجل التعادل، رغم أننا نعرف أن التعادل سيكون نتيجة غير سيئة، الاقتناع والرغبة هما الأهم، سنتقبل النتيجة، لكننا لن نلعب على التعادل”.

وأوضح ديشان أنه يرى من المنطقي معاناة إسبانيا من بعض الشكوك بعد التعادل أمام فرنسا وفنلندا في آخر مباراتين بالتصفيات.

وقال: “كنا قادرين على خلق صعوبات لهم، إننا نحترمهم، وهو ما لا يعني أننا نخشاهم، عندما تلعب أمام إسبانيا، تدرك القوة التي تواجهها، علينا أن نكون قادرين على إظهار قوتنا، سنقاتل”.

وأضاف :”الآن نتفوق على إسبانيا بنقطتين، وهو ما توقعه القليلون، مواجهة مدريد منحتنا اقتناعاً أكبر بطريقة لعبنا، لكن علينا أن نكون في أفضل حالاتنا، إذا لم يكونوا هم في أفضل حالاتهم، وهو ما لا أتوقعه، سيكون ذلك في مصلحتنا، لكن لتحقيق نتيجة جيدة علينا أن نقدم مباراة جماعية رائعة”.

وأعرب ديشان عن اقتناعه بأن إسبانيا لا تنتظر مباراة سهلة، فهي تعرف المهارات التي تواجهها، رغم أن ذلك لا يعني خوفهم، فهم يعون جيداً قوتهم وسيأتون للفوز بهذه المباراة”.

كما يشعر المدرب الفرنسي باليقين من مشاركة الثنائي تشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو، بعد غيابهما عن مباراة فنلندا للإصابة، وخلفهما سيرخيو بوسكيتس.

وقال :”إنهم أقوياء للغاية على المستويين الفني والخططي، وهم معتادون على اللعب معاً، الأمور ستكون مختلفة تماماً”.

وعاد ديشان إلى الثقة من جديد في كريم بنزيمة المنتقد للغاية في فرنسا بسبب عروضه الأخيرة، رغم أنه لم يؤكد إذا ما كان مهاجم ريال مدريد سيخوض المباراة أساسياً من بدايتها.

وأكد :”أعرف مهارة كريم، لا يمكن التشكيك بها، يمكن انتقاد مستواه في وقت ما، عما يقوم به أو لا يقوم به في الملعب، لكنه يتمتع بكل الإمكانيات التي تؤهله للقيام بالأمور على نحو جيد”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15338705_1844326199182829_993531512611261578_n

“صدقى صبحى” يكرم أبطال مصر العسكريين والأولمبيين

كتبت : آية فراج كرم اليوم الاثنين الموافق 5 من ديسمبر الجارى الفريق أول “صدقي …