الرئيسية / أخبار رياضية / دورتموند يقلّص الفارق مجدّداً مع زعامة البافاري

دورتموند يقلّص الفارق مجدّداً مع زعامة البافاري

محمد الشناوى

قلّص بوروسيا دورتموند الفارق مجدّداً مع زعامة بايرن ميونيخ إلى فارق 14 نقطة بعد أن أخفق في تحقيق الفوز في آخر مباراتين، وذلك عقب فوزه على ضيفه هانوفر بنتيجة (3-1) اليوم السبت لحساب المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

واحتجبت لغة الانتصار عن فريق يورغن كلوب في مواجهتيه الأخيرتين أمام كلّ من بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي تعادل معه (1-1) الأحد الماضي ضمن المرحلة الثالثة والعشرين، علاوة على خسارته أمام غريمه بايرن ميونيخ بهدف دون مقابل الأربعاء الماضي في الدور رُبع النهائي للكأس.

وعلى معقله “سيغنال إيدونا بارك” نجح الفريق الأصفر في زيارة شباك الزوّار بهدفين مبكّرين لنجم هجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 8 و21 قبل أن يضيف جوليان شيبر الثالث (72)، فيما بصم النرويجي ذو الأصول المغربية محمد عبداللاوي على الهدف الشرفي لفريقه (40).

201332164021506580_2 دورتموند يقلّص الفارق مجدّداً مع زعامة البافاري

وبفضل ثنائيته أعاد نجم بوروسيا ليفاندوفسكي فريقه إلى سكّة الانتصارات، واقتلع في الوقت ذاته صدارة وقتية لترتيب الهدّافين بـ16 هدفاً قبل أن يلحق به ستيفان كيسلينغ الذي دوّن هدفاً متأخّراً في مرمى شتوتغارت، في حين بقي “كرواتي” البايرن ماريو ماندزوكيتش الذي يمتلك في رصيده 15 هدفاً مرشّحاً للّحاق بهما غداً.

وبهذا الفوز عزّز دورتموند وصافته برصيد 46 نقطة مقلّصاً الفارق إلى 14 نقطة مؤقّتاً عن بايرن ميونيخ المتصدّر، الذي ينزل في ضيافة هوفنهايم غداً الأحد.

وتأتي هذه الصحوة في توقيت مناسب للكتيبة الصفراء التي تتأهّب للاصطدام بـ”العنيد” شاختار دونتسك الأوكراني، الثلاثاء المُقبل ضمن إياب الدور ثُمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، مع العلم أنّ الفريق الألماني كان قد عاد بنتيجة إيجابية من العاصمة كييف بتعادله إيجابياً (2-2).

ليفركوزن يواصل ملاحقة الوصافة

201332213945405734_2 دورتموند يقلّص الفارق مجدّداً مع زعامة البافاري

وفي مباراة ثانية، واصل باير ليفركوزن تشبّثه بملاحقة دورتموند على المركز الثاني بانتصار جديد هو العشرين له هذا الموسم، جاء على حساب شتوتغارت بنتيجة (2-1).

وعلى أرض “باي أرينا” تأخّر أصحاب الأرض بهدف للضيوف وقّعه البوسني فيداد إيبيسيفيتش في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، وتواصل تفوّق شتوتغارت إلى غاية الدقيقة 82 موعد حلول هدف التعادل بنفس الطريقة ومن نقطة الجزاء بتوقيع هدّاف البوندسليغا مناصفة مع البولندي ليفاندوفسكي برصيد 16 هدفاً لكلّ منهما.

ولم يهدأ ليفركوزن وقام بشنّ ضغط كبير على المناطق الدفاعية لشتوتغارت الذي تراجع مستواه في الشوط الثاني عقب انكماشه في مناطقه الدفاعية، وهو ما كلّفه خسارة نقاط المباراة بقبوله الهدف الثاني في الدقيقة 86 بقدم متوسط الميدان لارس بندر.

ويحتلّ ليفركوزن حالياً المركز الثالث برصيد 45 نقطة، في حين بقي شتوتغارت في المركز الحادي عشر مؤقتاً بمجموع 29 نقطة.

شالكه يدنو من الطموحات الأوروبية

201332182610337371_2 دورتموند يقلّص الفارق مجدّداً مع زعامة البافاري

من جانبه، دنا شالكه أكثر فأكثر من المراكز المؤهّلة لإحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، بتسجيله فوزاً عريضاً على أرض فولفسبورغ بنتيجة (4-1).

وافتتح جوليان دراكسلر باب التهديف لمصلحة الأزرق الملكي (33)، لينتهي الشوط الأوّل على تفوّق الضيوف.

وعاد صاحب الأرض بقوّة في أجواء اللقاء بعد توقيع الدولي الكرواتي إيفيكا أوليتش هدف تعديل الكفّة (50)، قبل أن يعود شالكه باستفاقة حاسمة دوّن إثرها ثلاثية كاملة عبر دراكسلر الذي وقّع إصابته الثانية (63) والبيروفي جيفرسون فارفان (79) والهولندي كلاس يان هونتيلار (86).

ورفع شالكه رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف فرايبورغ، في حين نزل فولفسبورغ إلى المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة.

فرايبورغ يفلت من كمين نورنبرغ

201332164348830621_2 دورتموند يقلّص الفارق مجدّداً مع زعامة البافاري

كما أفلت فرايبورغ من الخسارة أمام مضيفه نورنبرغ بتعادله معه إيجابياً بهدف لصاحب الأرض من ركلة جزاء للبلجيكي تيمي سيمونس (33)، مقابل آخر وقّعه جوناثان شميد (83).

وأضاف فرايبورغ نقطة إلى رصيده ليصبح خامساً بـ36 نقطة متفوّقاً بفارق الأهداف عن شالكه، في حين بقي نورنبرغ في المركز الثاني عشر بـ28 نقطة.

كما تعادل أيضاً هامبورغ (السابع بـ35 نقطة) مع غرويثر فيورث (الأخير بـ14 نقطة) بنتيجة (1-1).

201332182523651371_2 دورتموند يقلّص الفارق مجدّداً مع زعامة البافاري

من جهة أخرى، أحيا أوغسبورغ آمال البقاء ضمن دوري الأضواء بحصده النقاط الثلاث على حساب مضيفه فيردر بريمن بهدف وحيد سجّله توبياس فيرنر (29).

تعتبر هذه الخسارة الثالثة على التوالي لفيردر بريمن والثانية عشرة هذا الموسم، ما تسبّب في تراجعه إلى المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، فيما حقّق أوغسبورغ رابع انتصاراته هذا الموسم فعزّز موقعه في المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة.

وتختتم المرحلة غداً الأحد بمباراة فورتونا دوسلدورف الذي يستقبل على ملعبه ماينتس.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …