الرئيسية / أخبار رياضية / دورتموند يستضيف ملقا في معركة الحسم نحو مربع الكبار
20134894537567734_20

دورتموند يستضيف ملقا في معركة الحسم نحو مربع الكبار

يسعى بوروسيا دورتموند الألماني إلى إتمام المهمة وبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف ملقا الإسباني مفاجأة المسابقة هذا الموسم، اليوم الثلاثاء على ملعبه “سيغنال إيدونا بارك” بعد تعادلهما سلباً ذهاباً الأسبوع الماضي.

وكان دورتموند سيطر على نحو كبير على مجريات اللعب في مباراة الذهاب خارج ملعبه التي انتهت بالتعادل السلبي وأضاع كماً من الفرص السهلة، ومن ثم يريد إتمام المهمة على ملعبه وبين جمهوره الصاخب الذي يقدر بأكثر من 75 ألفاً في كل مباراة يخوضها على ملعبه.

ولا يدخل ملقا المباراة في أجواء مثالية، فهو خسر مباراته الأخيرة في الدوري أمام ريال سوسييداد 2-4 السبت الماضي، كما أن صاعقة ضربت طائرته ثلاث مرات خلال توجهه إلى إقليم الباسك، وأغلب الظن بأن مدربه القدير التشيلي مانويل بيليغريني سيغيب عن المباراة بعد وفاة والده ويتوجه إلى بلاده أمس الأحد، في حين لن يشارك قائد الفريق البرازيلي ويليغتون ولاعب الوسط مانويل أيتورا للإيقاف.

لكن على الرغم من هذه المشكلات، فإن المدافع الأرجنتيني للفريق الأندلسي مارتن ديميكيليس أعرب عن ثقته بقدرة فريقه على خلق بعض المتاعب لدورتموند خصوصاً إذا نجح في إحراز هدف مبكر في شباك الفريق الألماني.

وقال مدافع بايرن ميونيخ السابق: “المواجهة لا زالت مفتوحة ولم تحسم بعد، دائماً ما يضعك دورتموند تحت ضغط كبير على ملعبه لكن ذلك لن يمنعنا من التسجيل، لقد سجلنا في سان سيرو وفي روسيا ولا أجد أي سبب يمنعنا من التسجيل في ألمانيا أيضاً”.

وتابع المدافع الأرجنتيني: “لا شك بأن دورتموند فريق خطير، لكن فريقي يملك شخصية قوية أيضاً وهو جاهز للمعركة”.

واستعداداً للمباراة، قام مدرب دورتموند بإجراء سبعة تعديلات على تشكيلته التي واجهت أوغسبورغ في الدوري الألماني (4-2) السبت، فلم يشرك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو غوتسه وماركو ريوس وقائد الفريق سيباستيان كيهل.

واعترف كيهل بأن نتيجة الذهاب خطيرة وقال: “التعادل السلبي ليس نتيجة مثالية لكننا أظهرنا قدرتنا على التغلب على ملقا في عقر داره ونملك فرصة كبيرة على ملعبنا لإتمام المهمة وبلوغ الدور التالي، أنا متفائل جداً بذلك”.

وأضاف: “سيكون ملقا منظماً على نحو كبير من الناحية الدفاعية وسيعتمد على الهجمات المرتدة لتسجيل هدف خارج ملعبه ليجبرنا على تسجيل هدفين”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …