الرئيسية / أخبار رياضية / دورتموند يتجاوز ازمته المالية ويسعى للتتويج بدوري ابطال اوروبا

دورتموند يتجاوز ازمته المالية ويسعى للتتويج بدوري ابطال اوروبا

محمد الشناوى

اكد المدرب يورجن كلوب الاربعاء إن لاعبي بروسيا دورتموند الالماني الذين نشأوا مع النادي وتجاوزوا معه ازمته المالية على استعداد لمواجهة الفريق الالماني الآخر بايرن ميونيخ المرشح للفوز في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وابلغ كلوب الصحفيين قبل اقامة النهائي في استاد ويمبلي في لندن يوم 25 مايو “لدينا ميزانية لما هو قادم مقابل لا شيء عندما حضرت الى هنا عام 2008.”

واضاف “بدأ اللاعبون في المشاركة في الدوري الالماني وعمرهم 19 عاما.. عمرهم الان 24 عاما. الكل مستعد للقيام بكل ما يلزم لجعل الفوز في النهائي امرا ممكنا.”

وتابع “بايرن واثق تماما ولدى لاعبيه شعور بالامان في انهم سيفوزون علينا وينالوا الكأس لأنهم حاولوا وفشلوا سابقا وهو ما زاد لديهم النهم لتحقيق النجاح.”

واستطرد قائلا “ما لا نفكر فيه هو اننا سنفوز بهذه السهولة. لكننا نشعر بأن هناك فرصة لنفعل ذلك. في حالتنا هذا يعد كافيا.”

وبالنسبة للاعبين لا يشكل بايرن أي مصدر للخوف على الرغم من الموسم الرائع الذي يخوضه الفريق البافاري وسعيه لنيل ثلاثية من الالقاب.

وفاز دورتموند على بايرن في اربع مباريات متتالية بالدوري وهزمه في نهائي كأس المانيا خلال الموسمين السابقين قبل ان يتعادل معه مرتين هذا الموسم في الدوري ويخسر أمامه في الكأس.

وقال القائد سيباستيان كيل “اعتقد ان هناك شعورا بالكثير من الاحترام في ميونيخ قبل هذا النهائي. سنخوض تلك المباراة بحماس كبير الا اننا نثق في امكانية الفوز باللقب.”

واضاف “ربما يكون اداء بايرن رائعا هذا الموسم الا اننا كنا كذلك الموسم الماضي. لدينا خطة ونعرف كيف نفوز عليهم وهم يدركون ذلك في ميونيخ ايضا.”

ومنذ ان اقترب من الافلاس قبل ثماني سنوات نجح دورتموند في بناء فريق يفوز بالالقاب بقيادة كلوب وتعافى من ازماته المالية.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي هانز يواكيم فاتسكه للصحفيين “كنا قريبين للغاية من السقوط.. لا يمكن ان تكون قريبا بشكل أكبر من ذلك. الان هناك فلسفة عدم صنع ديون قيمتها حتى يورو واحد بدون نجاح رياضي محتمل.”

واحرز دورتموند لقب الدوري الالماني عام 2011 وفاز بثنائية الدوري والكأس في الموسم التالي لكنه وجد ان النجاح يجلب مشاكل أخرى وهي اغراء الاندية الأخرى للاعبي الفريق.

وانتقل شينجي كاجاوا لاعب منتخب اليابان الموسم الماضي الى مانشستر يونايتد بينما وقع ماريو جوتسه (20 عاما) لاعب منتخب المانيا على نحو مثير للجدل عقدا مع الغريم اللدود بايرن بدءا من الموسم المقبل مقابل 37 مليون يورو وفقا لتقارير صحفية.

وهناك بند في تعاقد لاعب الوسط جوتسه – وهو ناتج موهوب لاكاديمية الشباب في دورتموند – يتيح له الرحيل.

وقال مايكل تسورك المدير الرياضي لدورتموند “لم نرغب في بيع ماريو جوتسه لكن يجب ان نتقبل الأمر. في المستقبل يجب ألا يكون هناك أي بنود تتيح الرحيل. هذا هو هدفنا على الأقل.”

واجتذبت مسيرة دورتموند المذهلة الى نهائي دوري ابطال اوروبا لاول مرة منذ احرز اللقب عام 1997 اهتمام المزيد من الاندية وسيكون اللاعب التالي في قائمة الراحلين على الارجح هو المهاجم روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل كل الاهداف الاربعة في شباك ريال مدريد حين فاز فريقه 4-1 في ذهاب الدور قبل النهائي.

وقال كلوب عند سؤاله حول مستقبل المهاجم البولندي الذي ينتهي عقده في 2014 “نركز الان فقط على النهائي. عندما ننتهي من ذلك نستطيع ان نبدأ الحديث حول هذا الموضوع.”

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …