الرئيسية / أخبار رياضية / دورتموند وليفركوزن يستعيدان توزانهما
2013216194546645621_20

دورتموند وليفركوزن يستعيدان توزانهما

استعاد بوروسيا دورتموند حامل اللقب توازنه بعد الهزيمة الكبيرة التي مني بها الأسبوع الماضي بين جماهيره أمام هامبورغ (1-4)، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه القوي إينتراخت فرانكفورت الرابع 3-صفر امسية  السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، عوض ماركو رويس غياب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الموقوف لثلاث مباريات بسبب طرده أمام هامبورغ السبت الماضي، وذلك بتسجيله الأهداف الثلاثة لفريق المدرب يورغن كلوب الذي عاد في منتصف الأسبوع بتعادل ثمين (2-2) من ملعب “دونباس آرينا” الخاص بشاختار دونيتسك الأوكراني في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

وضرب رويس بقوة في بداية اللقاء بتسجيله هدفين في غضون دقيقة، الأول بعد تمريرة بينية من ماريو غوتسه (8) والثاني بعد تمريرة من ماتس هاملز (9)، ثم انتظر حتى الشوط الثاني ليكمل ثلاثيته ويسجل هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم وجاء بعد تمريرة أخرى من غوتسه (65)، وذلك رغم اضطرار فريقه وللأسبوع الثاني على التوالي إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 بعد طرد جوليان شايبر لحصوله على إنذارين، وهو المصير الذي عرفه مهاجم إينتراخت فرانكفورت الياباني تاكاشي إينوي لكن ذلك حصل في ربع الساعة الأخير من اللقاء.

ورفع دورتموند رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني بفارق 15 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي فاز أمس الجمعة على فولفسبورغ 2-صفر، وبفارق نقطة عن باير ليفركوزن الثالث الذي استعاد بدوره توازنه بفوزه على ضيفه الجريح أوغسبورغ 2-1 على ملعب “باي آرينا”.

ودخل ليفركوزن الذي يشرف عليه الثنائي ساشا ليفاندوفسكي والفنلندي سامي هيبيا، إلى هذه المباراة مع ضيفه القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير، وهو لم يذق طعم الفوز في المراحل الثلاث السابقة بعد أن تعادل مع فرايبورغ (صفر- صفر) وسقط على أرضه أمام بوروسيا دورتموند حامل اللقب (2-3) ثم تعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ (3-3).

لكنه استفاد اليوم من وضع ضيفه الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرتين فقط هذا الموسم، لكي يستعيد توازنه ويحقق فوزه الثاني عشر ليحتل المركز الثالث بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي فاز أمس الجمعة على فولفسبورغ، ونقطة خلف دورتموند الثاني.

ويدين ليفركوزن الذي أصبح مهدداً بالخروج من الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد خسارته الخميس على أرضه أمام بنفيكا البرتغالي صفر-1 في لقاء الذهاب، بفوزه إلى هدّافه ستيفان كيسلينغ الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 26 من كرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها غونزالو كاسترو، رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم بايرن ميونيخ الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ثم مرّر كيسلينغ كرة الهدف الثاني الذي سجله لارس بندر في الدقيقة 75، قبل أن يتمكن الضيوف من تقليص الفارق في الدقيقة 89 من خلال ساشا مولدرز بعد تمريرة من أندري ها .
هامبورغ إلى المركز السادس

وعزز هامبورغ حظوظه بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل بعدما صعد إلى المركز السادس بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الموسم الماضي الذي أخفق في التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا فواصل مسيره القاري في الدوري الأوروبي (تعادل الخميس على أرضه مع لاتسيو الإيطالي 3-3 في ذهاب الدور الثاني)، بهدف وحيد سجله الهولندي رافايل فان در فارت في الدقيقة 24.

وهذا الهدف الثاني لفان در فارت مع فريقه الجديد-القديم منذ أن عاد إليه هذا الصيف من توتنهام الإنكليزي، وكان الأول في مواجهة مونشنغلادباخ بالذات (2-2)، فرفع رصيد فريق المدرب ثورستن فينك إلى 34 نقطة في المركز السادس على حساب ماينتس الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه شالكه بهدفين للنمساوي أندرياس إيفانشيتس (27) والتشيكي زيدنيك بوسبيتش (63) مقابل هدفين للبرازيلي ميشال باستوس (41 و82) الذي جنب فريقه هزيمته الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم دون أن يمكنه من تحقيق فوزه الأول منذ 18 كانون الثاني/ديسمبر الماضي.

فرايبورغ يحافظ على مركزه الخامس

وحافظ فرايبورغ على مركزه الخامس بعد أن أسقط فيردر بريمن في معقله “فيزر شتاديون” بالفوز عليه بثلاثة أهداف لماكس كروسه (36) ودانيال كاليغويري (54 من ركلة جزاء) وماتياس غينتر (71)، مقابل هدفين لنيلز بيترسن (39 و64).

ورفع فرايبورغ رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام هامبورغ ونقطتين أمام ماينتس، فيما أصبح رصيد شالكه 30 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

وحصل فورتونا دوسلدورف العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1996-1997، على ثلاث نقاط ثمينة من أجل بقائه بين الكبار لموسم ثان على التوالي، وذلك بعدما عمق جراح ضيفه غروثر فيورث متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدف سجله أكسيل بيلينغهاوزن في الدقيقة 18 من المباراة التي شهدت ركلة جزاء ضائعة لأصحاب الأرض من داني شاهين (3)، فيما اضطر الضيوف الذين يختبرون اللعب في الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخهم، إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المجري جوزف فارغا في الدقيقة 38.

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءي نورمبرغ مع هانوفر، وهوفنهايم مع شتوتغارت.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15326498_1324688137595372_3909016409817538641_n

أسوان يتحدي ” عثمان” ويخطف نقطة من الزمالك

كتب _ رامي يحيي تعادل نادي الزمالك أمام نادي أسوان سلبياً في أطار مبارايات الدوري …