الرئيسية / اخبار السيارات / دودج تشارجرنقله من الماضي الي المستقبل

دودج تشارجرنقله من الماضي الي المستقبل

ملك موسي

تعتبر دودچ تشارجر  إحدي الأسماء اللامعة ضمن السيارات الجريئة  التي إنطلقت هذا العام في شوارع مصر لتفتح باب جديد من المجد لأسطورة دودج بتقديم شكل جديد يدعم قوة وتقنية السيارات الجريئة الرياضية للقرن الواحد والعشرين. تدخل دودج تشارجر  الجديدة السوق المصري بثقة وجرئة لتجمع بين القوة المتمثلة في المحرك HEMI بقوة 340 حصان والذي يعطي العزم للعجلات الخلفية ذات الـ 18 بوصة، والراحة والرفاهية الخاصة بفئة السيدان المودرن. 

وقد صرح ماتشي راتنسكي، الرئيس التنفيذي لشركة كريسلر مصر قائلاً: “إنها سيارة تتميز بالقوة وجودة الأداء وأيضاً الراحة والملاءمة”.. كما أضاف: “لدينا التكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة الي محرك HEMI الأسطوري الذي ساعدنا علي إنتاج مثل هذه السيارة القوية والجريئة”.

أداء قوي

دودچ تشارجر 2012 الجديدة تقدم نظام الدفع الخلفي وتوزيع الوزن المتكافئ وتقنية متقدمة توفر قدرة رائعة للتحكم في جميع البيئات وعلي جميع الأسطح.. تتميز تشارجر بنظام سعة الإزاحة المتغيرة The Multiple Displacement System (MDS) والذي يعمل علي المحرك الـ HEMI عندما لا تستدعي القيادة الي الطاقة الكاملة للثمانية إسطوانات V8 حيث يقوم هذا النظام بإيقاف أربع سيلندرات في 40 مللي من الثانية ـ أي أسرع من رمشة العين ـ  مما يقتصد في إستهلاك الوقود بنحو 20٪ تقريباً.

نظام الثبات الإليكتروني ESP الخاص بـ دودچ تشارجر مصمم للمساعدة في المواقف القيادية الحرجة، حيث يعطي هذا النظام لقائد السيارة قدرة أكبر علي التحكم والسيطرة علي الإتجاهات أوتوماتيكياً.. كما يقوم أيضاً هذا النظام علي المقارنة بين قائد السيارة وإسلوب السيارة المعد ويوفق الإختلافات بينهما.

كما يعزز نظام الثبات الإلكتروني ESP بالإضافة الي نظام الفرامل المضادة للإنغلاق ABS ونظام التحكم في الجر علي جميع السرعات والفرامل المساعدة في حالات الطوارئ، من قدرة الدودج تشارجر علي الجر والمناورة في كافة الحالات الجوية.

نظام الفرامل المضادة للإنغلاق ABS يبقي السيارة في إتجاه مستقيم ويحتفظ بقدرة توجيهيه للسيارة عند إستخدام الفرامل علي الأسطح الزلقة بمنع حبس الإطار. ونظام التحكم في الجر يعزز الحركة عند الإسراع علي الأسطح الزلقة.

خاصية جديدة

تقدم دودج تشارجر تقدم مجال جديد للإختيار في سيارات المسافرين في مصر..فالسيارة بها مساحة تكفي خمسة أشخاص وتوفر الراحة للأسرة، كما تتسم بإستغلالها للمساحة الداخلية والتي أصبحت صفة من صفات سيارات دودج عالمياً. بالإضافة الي ذلك، فإن دودج تشارجر لها مظهر جذاب من الخارج والداخل.

تفسير جديد للأسطورة

مقدمة جريئة وسقف منحني يجذب إنتباه محبي السيارات ذات المظهر القوي هذا الي جانب أداء السيارة المتميز وسرعتها الفائقة.. فـ دودج تشارجر من الداخل بها عجلة  قيادة تناسب كل سائق ومعدة بأداء ثابت. إنها رياضية، عملية وبسيطة وتضم لوحة أجهزة قياس أنيقة إلي جانب مقاييس تصميمها المستوحاة من شكل الأفعي..كما أن وجود زخارف فضية محيطة بناقل الحركة في الوسط يضيف اللمسة المناسبة لإشراق السيارة من الداخل.


عن admin

شاهد أيضاً

السيسي يلتقي مع رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا اليابانية

كتبت:هاجر فهمي لقي الرئيس عبد الفتاح السيسي, اليوم الثلاثاء بمقر إقامته في طوكيو مع رئيس مجلس …