الرئيسية / أخبار رياضية / دهوك يضمن التأهل للدور الثاني
2013423171650942734_20

دهوك يضمن التأهل للدور الثاني

وضع دهوك العراقي قدماً في الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه شعب إب اليمني 2-1 اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل علاء عبد الزهرة (6) ومهند عبد الرحيم (13) لدهوك، والكاميروني ديدي (17) لشعب إب.

ورفع دهوك رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة.

حاول صاحب الأرض والجمهور حسم المباراة مبكرا فكان الطرف الأفضل في الشوط الأول ونجح في التقدم عن طريق الدولي علاء عبد الزهرة بعد مرور ست دقائق على انطلاق اللقاء عندما تلقى تمريرة من فيصل جاسم فتابعها في المرمى.

ومن هجمة مرتدة سريعة، انفرد مهند عبد الرحيم بالمرمى وأرسل الكرة من فوق الحارس معززاً تقدم فريقه (13).

لم يستسلم شعب إب وقلص الفارق عبر الكاميروني ديدي الذي استغل سوء توقيت حارس دهوك علاء كاطع فأرسل الكرة من فوقه في الشباك (17).

وفي الشوط الثاني، واصل دهوك أفضليته وتفوقه الفني على ضيفه لكن من دون تأثير بعد أن لجأ شعب إب إلى التمركز دفاعي والاعتماد على المحاولات المرتدة أملاً في خطف هدف التعادل لكن النتيجة بقيت على حالها.

واقترب الفيصلي من مرافقة دهوك إلى الدور القادم بعد عودته بتعادل ثمين من أرض ظفار العماني بهدف لمثله ليصل للنقطة العاشرة بينما يحتّل ظفار المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

المجموعة الرابعة

حسم القادسية الكويتي مسألة التأهل للدور الثاني عقب فوزه على مضيفه الشرطة السوري بهدفين دون رد ليتصدّر المجموعة برصيد 12 نقطة بينما يحتّل الشرطة المركز الثالث برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن الرمثا الأردني الذي اكتسح رافشان الطاجيكستاني بخماسية نظيفة لتنحصر المنافسة على البطاقة المؤهلة الثانية في هذه المجموعة بين الشرطة والرمثا.

المجموعة الخامسة

أنعش نادي مازيا سبورتس المالديفي فرصته  في التأهل للدور الثاني بعد فوزه على ضيفه كيلانتان الماليزي بستة أهداف  مقابل هدف.

وجاءت أهداف مازيا سبورتس بتوقيع رشيد أحمد وعبد الله أسد الله وعيسى  إسماعيل وأدهم حسن (هدفين) وعمران علي بينما أحرز محمد حارس صفوان هدف  كيلانتان الوحيد.

وأكمل كيلانتان المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض المدافع محمد زامري  للطرد في الدقيقة 28 بسبب الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها فوز دانانغ الفيتنامي على  مضيفه إيايادوادي يونايتد من ميانمار 3-2.

وحافظ كيلانتان رغم الخسارة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط  مقابل 9 نقاط لدا نانغ وسبع نقاط لمازيا سبورتس وثلاث نقاط لاياياوادي  يونايتد.

المجموعة الثامنة

عاد فريق إيست بنغال الهندي بتعادل ثمين من خارج أرضه أمام سيلانغور الماليزي بهدفين لمثلهما ليحافظ الفريق الهندي على الصدارة برصيد 11 نقطة ليتأهل للدور الثاني بينما بقي الفريق الماليزي ثالثاً برصيد 5 نقاط.

وفي مباراة أخرى، تعرّض نافي بانك سايغون الفيتنامي إلى تعادل مفاجئ بنتيجة 2-2 عندما استضاف تامبيينس روفرز السنغافوري ليحافظ على وصافة المجموعة برصيد 8 ويقترب من مرافقة الفريق الهندي للدور القادم بينما غادر الفريق السنغافوري المسابقة متذيلاً للمجموعة بنقطتين.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …