الرئيسية / أخبار رياضية / دل بوسكي: نيمار يحتاج للاختبار الدولي وتشافي كان الأجدر بالكرة الذهبية
155902_301012100011141_876430415_n

دل بوسكي: نيمار يحتاج للاختبار الدولي وتشافي كان الأجدر بالكرة الذهبية

محمد الشناوى

أكد المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم أن المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا يحتاج إلى اختبار مواهبه ومهاراته على الساحة الدولية إذا أراد الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تقدم لأفضل لاعب في العالم كل عام.

وأعرب دل بوسكي عن أسفه لعدم وصول اللاعب تشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة والمنتخب الأسباني إلى القائمة النهائية التي تضم اللاعبين الثلاثة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2012 .

وأكد دل بوسكي ، في مقابلة نشرتها صحيفة “فوليا دي ساو باولو” البرازيلية اليوم أن نيمار “لديه إمكانيات رائعة” ولديه “الموهبة” ولكنه “ما زال يفتقد دعم نفسه ويفتقد للمباريات الدولية حتى مع المنتخب البرازيلي”.

وأوضح دل بوسكي أن المهاجم البرازيلي روبينيو كانت لديه مواهب وظروف رائعة عندما وصل لأوروبا ولكن أداء اللاعب لم يكن كالمتوقع والمنتظر منه.

وأضاف “لذلك ، يجب أن ننتظر قليلا لمعرفة شخصية نيمار ستساعده على أن يكون واحدا من العظماء في عالم اللعبة”.

ويرى دل بوسكي أن لاعبين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو ، اللذين وصلا مع الأسباني أندريس إنييستا للقائمة النهائية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2012 ، لا يمتلكون الموهبة فقط وإنما يتمتعون أيضا بالقدرات التنافسية والحماس.

وقال دل بوسكي “إنهما يساعدان فريقيهما على تحقيق الفوز وهو الأمر الأكثر أهمية”.

وخلال اختياراته في الاستفتاء على القائمة النهائية لمرشحي الكرة الذهبية ، عمد دل بوسكي إلى استبعاد كل من ميسي ورونالدو لصالح صانع اللعب تشافي هيرنانديز وحارس المرمى إيكر كاسياس النجمين الآخرين للمنتخب الأسباني ليكونا مع مواطنهما إنيستا ولكن الاختيار النهائي كالن لصالح ميسي ورونالدو وإنيستا.

ويرى دل بوسكي أن تشافي هو أفضل لاعب خط وسط في العالم وأن لديه إمكانيات عبقرية.

وقال دل بوسكي “تشافي لاعب خط وسط متكامل. إنه يعاون في الدفاع ويصنع اللعب ويسجل الأهداف”.

وأوضح دل بوسكي أن تشافي كان الأجدر بجائزة الكرة الذهبية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …