الرئيسية / اخبار الحوادث / دعوى قضائية تطالب بالكشف عن حقيقة تعامل الرئيس مرسى مع المخابرات التركية
458

دعوى قضائية تطالب بالكشف عن حقيقة تعامل الرئيس مرسى مع المخابرات التركية

أقام عصام الديب المحامى دعوى قضائية امام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة للمطالبة بالكشف عن حقيقة تعامل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مع جهاز المخابرات التركية وضرورة الرد على مطلب الدعوى سواء بالإيجاب او النفى مع الكشف عن أسباب حبس الدكتور محمد مرسى.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 42474 لسنة 67 قضائية كلا من اللواء رأفت شحاته رئيس جهاز المخابرات العامة الحالى واللواء مراد موافى الرئيس السابق للجهاز والفريق حسام خير الله الوكيل السابق لجهاز المخابرات كما اختصمت الدعوى اللواء رئيس هيئة الأمن القومى ووزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطنى بصفتهم.

وحاء في الدعوى إن تصريحا صدر من الفريق حسام خير الله فى 18 أبريل الماضى على إحدى الفضائيات بحوار مع الإعلامى يوسف الحسينى علنا إن ” الشخصية الكبيرة بتاعتنا تتخابر مع تركيا ” و لم ينف وجود قضية تؤكد ذلك وأن هناك من يحكمون هذا الوطن وهم متخابرون مع أجهزة مخابراتية.

وأضافت الدعوى : إننا امام كارثة وأن المقصد من اختصام اللواء مراد موافى رئيس جهاز المخابرات السابق بصحيفة الدعوى لكونه رأس جهاز المخابرات فى الفترة ما بعد اللواء عمر سليمان ومن المؤكد أن يكون لديه المعلومات.

واختتمت الدعوى مطالبها بضرورة الزام المطعون ضدهم بتقديم كافة الأدلة والمستندات الدالة على التصريحات المشار إليها بصحيفة الدعوى عن قضية علاقة الرئيس محمد محمد مرسى عيسى العياط بجهاز المخابرات التركية.

وأكد مقيم الدعوى أن الهدف من اختصام مسئولى أجهزة المخابرات ليس الخصومة ولكن تقديم شهادتهم بالوقائع الواردة بالدعوى.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

fb_img_1479331064953

نشوب حريق هائل وسط القاهرة ولا وجود لإصابات

كتب _ أمينة الزهاني / عدسة _ بلال وجدي نشب حريق هائل شب في أحد …