الرئيسية / أخبار رياضية / دعوة قطرية لتوحيد الصف العربي في انتخابات آسيا
201322774921938734_20

دعوة قطرية لتوحيد الصف العربي في انتخابات آسيا

دعا رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الدول العربية إلى توحيد كلمتها على مرشحها في انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد القطري في تصريح له “إن تبني اتحاد الآسيان ترشيح التايلاندي وراوي ماكودي لخوض الانتخابات يصب في خانة توحيد كلمة منطقة آسيوية بأكملها على إحدى شخصياتها الكروية”.

وتابع “أتمنى أن يكون لهذه الخطوة تأثير مماثل على اتحادات منطقة غرب القارة التي تضم اثنتي عشرة دولة عربية وذلك بعد أن اتسع الانشقاق بين أبناء المنطقة الواحدة حيث تمثل هذا الانشقاق بإعلان ترشح أكثر من مرشح لذات المنصب الرئاسي”.

وأهاب رئيس الاتحاد القطري “بحكماء المنطقة ليجدوا حلاً مماثلاً لما جرى في منطقة الآسيان وأن يتم السعي لتجنيب المنطقة خطر التفتت إلى الدرجة التي يصبح من المستحيل معها رأب الصدع في المستقبل”.

وجدد “إشادته بالمبادرة السعودية بطرح مرشح توافقي”، متطلعاً إلى “أن تكون هذه المبادرة هي اللبنة الرئيسية للوصول إلى مرشح رئاسي واحد عن منطقة غرب آسيا تماماً كما حصل من جانب اتحادات منطقة الآسيان”.

ويتنافس الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي، ومن المتوقع أن ينضم إليهما السعودي حافظ المدلج، والتايلاندي وراوي ماكودي، فضلاً عن الصيني جانغ جيلونغ القائم بأعمال رئاسة الاتحاد الآسيوي حالياً خلفاً للقطري محمد بن همام.

والانتخابات الآسيوية مقررة في الثاني من /مايو المقبل، وستشهد أيضاً تنافساً قوياً على مناصب أخرى منها عضوية المكتب التنفيذي للفيفا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …