الرئيسية / أخبار رياضية / دروغبا: “مورينيو قد يعود إلى تشلسي”

دروغبا: “مورينيو قد يعود إلى تشلسي”

اعتبر المهاجم ديدييه دروغبا أن المدرّب البرتغالي جوزيه مورينيو قد يفكّر في العودة إلى تشلسي “لإنهاء عمل لم يكتمل” مع النادي المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقاد دروغبا تشكيلة مورينيو خلال ثلاث سنوات ناجحة أمضاها المدرّب البرتغالي في ستامفورد بريدج وسيلتقي مجدّداً مع مدرّبه السابق، حينما يتقابل ناديه الحالي غلطة سراي التركي مع ريال مدريد بقيادة مورينيو في دوري أبطال أوروبا الاربعاء.

وتعاقب سبعة مدرّبين على تدريب تشلسي منذ رحيل مورينيو في 2007 وبلغ عدم الاستقرار ذروته في النادي المنتّمي لغرب لندن هذا الموسم بتعيين المدرّب المؤقّت رفاييل بنيتيز في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي رغم أنه لا يحظى بشعبية بين الجماهير.

وأعلن بنيتيز بالفعل أنه سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي ويعتقد دروغبا أن مورينيو سيكون البديل المثالي.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي عن مهاجم كوت ديفوار البالغ من العمر (35 عاماً) قوله: “لا أعتقد أنه فرغ من مهمته مع تشلسي وهم أيضاً كذلك”.

وفاز مورينيو بلقبين للدوري الممتاز ومثلهما في كأس رابطة الأندية الإنكليزية ولقب وحيد لكأس الاتّحاد الإنكليزي خلال السنوات الثلاث مع تشلسي لكن دوري أبطال أوروبا تمنّع عليه.

وقاد مورينيو تشلسي للدور قبل النهائي مرّتين، لكنه أخفق في تجاوز هذا الدور في المناسبتين، وقال دروغبا إن استكمال هذا التحدّي قد يدفع مورينيو للعودة إلى تشلسي.

وأضاف: “حينما جاء إلى النادي حمل معه النجاح، فقد فزنا بلقبين متتاليين للدوري وقدّمنا عروضاً رائعة وكان الشيء الوحيد الذي لم يحصل عليه هو دوري أبطال أوروبا”.

وتابع: “ربما يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية التي قد تدفعه إلى العودة لإنهاء عمل لم يكتمل”.

وأضاف دروغبا، الذي انضمّ إلى تشلسي عام 2004 قادماً من مرسيليا: “أعتقد أن عودة مورينيو ستكون أفضل حلّ لتشلسي، الجماهير ترغب في عودته وهو يعشق النادي”.

وتابع: “السبب في ذلك أننا نرغب في إعادة بناء الفريق ومنحه القوّة التي كان يتمتع بها قبل سنوات قليلة ولذلك أعتقد أنه أنسب شخص لتولّي المهمّة”.

واستطرد: “يملك عقلية الفوز وهو قريب من اللاعبين، ذهب إلى إنترناسيونالي وبعدها إلى ريال مدريد لكنه لا يزال يتحدّث عن تشلسي فهو يعشق النادي”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …