الرئيسية / أخبار عالمية / دراسة : 71 % من العرب يستخدمون الإنترنت بديلا للاتصالات التقليدية
Thumbmail2013-04-23+18-33-59.793X

دراسة : 71 % من العرب يستخدمون الإنترنت بديلا للاتصالات التقليدية

نشرت دبي دراسة استقصائية اقليمية جديدة حول الانترنت فى العالم العربى تتوقع ان يرتفع بشكل كبير عدد المستخدمين الذين يقومون بالوصول إلى الإنترنت من خلال الأجهزة النقالة في السنوات القليلة المقبلة.

وجاءت الدراسة التى أجرتها كلية دبي للإدارة الحكومية (DSG) في شراكة مع موقع Bayt.com تحت عنوان “العالم العربي والإنترنت: تغير اتجاهات استخدام الإنترنت في المنطقة العربية”، وتركز على استخدام الحكومة الإلكترونية، وعادات الاستهلاك والتعلم الإلكتروني واستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية، وكذلك التقنيات النقالة ومواقف الجمهور نحو التواصل عبر الإنترنت.

و أشارالبحث الى ان أجهزة الهاتف النقال الذكية و الاجهزة اللوحية سوف تتفوق فى السنوات المقبلة على أجهزة الكمبيوتر العادية و المحمولة ، و في طريقها لتكون رقم واحد في غضون اقل من ثلاث سنوات .

وقد استندت الدراسة على استقصاء بيانات و ردود نحو 3،373 شخصا عبر الانترنت فى 22 دولة عربية بينهم 76 % من الذكور و 24 % من الإناث، وكان 48 % من العينة في الفئة العمرية 15-29 عاما .

وأظهرت النتائج أن 71 % من العرب يستخدمون الإنترنت كبديل للاتصالات التقليدية، و 28 % يفضلون وسائل الاتصال الاجتماعية كمصدر أساسي للأخبار، وهى النسبة نفسها التى قالت انها تفضل وسائل الاتصال الاجتماعية عن وسائل الإعلام التقليدية، في حين قال 29 % إنهم لم يسبق لهم استخدام أي خدمة من خدمات الحكومة الإلكترونية .

وقالت سارة الشاعر، المشاركة في اعداد الدراسة بالنسبة لاستخدام الانترنت للتواصل مع الحكومة، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة الافضل بين البلدان الأخرى في المنطقة من حيث استخدام خدمات الحكومة الالكترونية .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

140346627135

تحطم طائرة باكستانية ومقتل 47 راكباً

تحطمت صباح اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2016 ، طائرة من طراز ATR-42، تابعة للشركة الخطوط …