الرئيسية / صحة و طب / دراسة: الجبن يؤثر سلباً في خصوبة الرجال

دراسة: الجبن يؤثر سلباً في خصوبة الرجال

استنتج علماء أمريكيون أن الشباب الذين يتناولون أكثر من 3 شرائح من الجبن في اليوم، قد يعرضون خصوبتهم الجنسية للخطر، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقد اكتشف الباحثون في جامعة هارفارد للصحة العامة في مدينة بوسطن الامريكية أن الرجال الذين يتناولون 3 حصص غذائية فقط من الجبن يومياً تضعف لديهم نوعية الحيوانات المنوية مقارنة بسواهم.

وشملت الدراسة 189 شاباً في عمر يتراوح بين 19 و25 عاما، لم يكن أحدهم مصابا بالبدانة وكلهم يمزاولون الرياضة على الأقل لمدة ساعة ونصف الساعة في الأسبوع. ووجب على الشباب ملء استمارة حول تناولهم منتجات الحليب والفاكهة واللحوم وأنواع أخرى من الأغذية في الأسبوع.

وتقصى الباحثون نوعية الحيوانات المنوية للمشاركين وسرعة حركتها وشكلها، ووجدوا أنها أضعف بنسبة 25% عند الذين يتناولون أكثر من 3 حصص من مشتقات الحليب كامل الدسم في اليوم.

وكانت الحصة الغذائية تحتوي على 28 غراماً من الجبن، وملعقة صغيرة من القشدة، ومغرفة من البوظة أو كوباً من الحليب كامل الدسم.

كما تبين أن الكميات الصغيرة أيضاً من الألبان كاملة الدسم أظهرت ضعفاً دراماتيكياً في الخصوبة.

وقالت مريم أفييش المشرفة على الدراسة إن هرمون “الإستروجين” الأنثوي الموجود في الحليب عند الأبقار قد يؤثر على خصوبة الرجال، كما أن المبيدات الحشرية التي قد تجد لها طريقاً إلى منتجات الحليب قد تلعب دوراً في العملية، حسبما نقلته وكالة “يو بي أي”.

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …