الرئيسية / اخبار المجتمع / دراسة اسبانية : السهر طريقك للذكاء والثروة ..ككل مشاهير العالم
Thumbmail2013-03-28+19-06-26.5243

دراسة اسبانية : السهر طريقك للذكاء والثروة ..ككل مشاهير العالم

أظهرت دراسة إسبانية أجراها باحثون من جامعة مدريد أن الأشخاص الذين ينامون يستيقظون في وقت متأخر هم أكثر ذكاء وثراء، حيث أن الذين فضلوا السهر لوقت متأخر أظهروا نوعاً من الذكاء المرتبط بالحصول على وظائف هامة وجني الدخول المرتفعة في وقت لاحق من الحياة، حسبما نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وقام الفريق البحثي المسؤول عن الدراسة بقياس أداء المراهقين في المدرسة، وذكاءهم الاستقرائي، وقدراتهم في حل المسائل العلمية، كما اطلعوا على علاماتهم الأكاديمية في المواد الرئيسية. واستنتجوا أن الأشخاص الذين ينامون ويستيقظون في وقت متأخر أحرزوا علامات أفضل من نظرائهم الذين ينامون ويستيقظون باكراً.

وأشارت الدراسة إلى أن المراهقين الذين ينامون ويستيقظون باكراً أحرزوا علامات أفضل في الامتحانات، مرجحين أن يكون السبب في توقيت الامتحانات التي تتعارض مع الساعات البيولوجية لنظرائهم الذين ينامون ويستيقظون في وقت متأخر.

والجدير بالذكر، أن من أشهر الأشخاص الذين ينامون ويستيقظون في وقت متأخر، الرئيس الأميركي باراك أوباما، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل، والأسطورة الراحل إلفيس برسلي. بينما المشاهير الذين يعرفون بالنوم والاستيقاظ باكراً، الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الإبن، والعالم الأمريكي الراحل توماس أديسون، والإمبراطور الفرنسي الراحل نابليون، ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة كونداليزا رايس.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15135602_1822817177989559_986047216_n

“طموح للكنوز البشرية تتحدي الإعاقة”

كتب : دنيا سعد يشهد فريق طموح للكنوز البشرية”احتفالية بيوم متحدي الإعاقة بقاعة قصر الثقافة …