الرئيسية / أخبار رياضية / دجوكوفيتش يكسر احتكار نادال ويتوج بطلاً لمونتي كارلو

دجوكوفيتش يكسر احتكار نادال ويتوج بطلاً لمونتي كارلو

تمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولاً من كسر احتكار الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً في البطولة والخامس عالمياً للقب بطل دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2،646،496 يورو، وتوّج به للمرة الأولى في مسيرته بفوزه عليه 6-2 و7-6 (7-1) اليوم الأحد في المباراة النهائية.

ووضع دجوكوفيتش حداً للمسير “الخارق” لنادال على ملاعب الإمارة حيث توّج الإسباني باللقب خلال المواسم الثمانية الأخيرة ولم يذق طعم الهزيمة فيها سوى مرة واحدة في 49 مباراة، وتعود إلى مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا عندما كان في عمر السادسة عشرة فقط، قبل أن يثأر من الأخير في نهائي 2005 ويتوج باللقب للمرة الأولى.

ونجح دجوكوفيتش اليوم في أن يلحق بالإسباني الهزيمة الثانية في مونتي كارلو وثأر بذلك منه بعد أن خسر أمامه في نهائي الموسم الماضي، وأحرز لقبه الأول على ملاعب الإمارة والرابع عشر في دورات الماسترز من أصل 24 مباراة نهائية.

كما وضع دجوكوفيتش الفائز هذا الموسم بلقبي بطولة أستراليا ودورة دبي، حداً لمسلسل انتصارات نادال في مونتي كارلو عند 46 مباراة على التوالي وحقّق فوزه الخامس عشر على الإسباني من أصل 34 مواجهة بينهما، آخرها قبل اليوم تعود إلى نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية حين فاز نادال وأحرز لقبه الثالث على التوالي في ثاني بطولات الغراند سلام والسابع في مسيره، محطماً رقم السويدي بيورن بورغ الذي أحرز 6 ألقاب على الملاعب الرملية الفرنسية.

ورغم تنازله عن اللقب أظهر الإسباني أنه استعاد مستواه السابق بعد عودته إلى الملاعب إثر غياب سبعة أشهر بسبب الإصابة التي اضطرته إلى الانسحاب من بطولات مهمة كويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ومنافسات أولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم العام الماضي، ثم عن بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي.

وقد أكد الإسباني الذي تراجع في التصنيف العالمي إلى المركز الخامس عودته القوية إلى الملاعب بتتويجه بطلاً لدورة إنديان ويلز الأميركية أولى دورات الألف نقطة للماسترز بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ومونتي كارلو هي الدورة الخامسة التي شارك فيها نادال بعد عودته، وقد سبق أن توّج بطلاً في دورتي ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية إضافة إلى إنديان ويلز للماسترز ووصل إلى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية قبل أن يخسر أمام الأرجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …