الرئيسية / أخبار رياضية / خماسية إنجليزية ونجاح فرنسي وهولندي فى ابرز نتائج تصفيات أوروبا لكاس العالم
1812128_w1.jpg6009-6-2012-18-21-56

خماسية إنجليزية ونجاح فرنسي وهولندي فى ابرز نتائج تصفيات أوروبا لكاس العالم

نتائج مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل التى اقيمت الجمعة .

بداية ناجحة لديوك ديشان في تصفيات المونديال على حساب فنلندا

استهل المنتخب الفرنسي مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل تحت قيادة مديره الفني الجديد ديدييه ديشان بفوز ثمين 1/صفر على مضيفه الفنلندي اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة التاسعة من التصفيات.

وأنهى المنتخب الفرنسي (الديوك الزرقاء) الشوط الأول لصالحه بهدف سجله آبو ديابي في الدقيقة 20 وحافظ الفريق على النتيجة في الشوط الثاني دون أن ينجح في إضافة مزيد من الأهداف.

لامبارد يقود الإنجليزي لفوز كاسح على مولدوفا بخماسية نظيفة

اكتسح المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مضيفه منتخب مولدوفا بخمسة أهداف نظيفة اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ودشن المنتخب الإنجليزي مسيرته في التصفيات بشكل رائع حيث تألق الفريق منذ اللحظة الأولى ولم يتأخر في إعلان تفوقه رسميا حيث أحرز له فرانك لامبارد الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة بعد لمسة يد على سيميون بولجارو.

وأضاف لامبارد الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 29 قبل أن يعزز زميله جيرماين ديفو الفوز الإنجليزي بالهدف الثالث في الدقيقة 32 .

وتراجع مستوى أداء الضيوف في الشوط الثاني ولكنهم لم يتعرضوا لأي تهديدات من منتخب مولدوفا الذي استقبلت شباكه الهدف الرابع في الدقيقة 74 عن طريق جيمس ميلنر.

واختتم ليتون باينس التسجيل في الدقيقة 83 بالهدف الخامس للفريق الإنجليزي الذي تمثلت خسارته الوحيدة في إصابة المدافع جون تيري قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة.

تعادل مونتجرو وبولندا 2/2 في تصفيات المونديال

سقط منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) لكرة القدم في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه البولندي اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان المتتخب البولندي هو البادئ بالتسجيل عن طريق ياكوب بلازتشايكوفسكي من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة ورد أصحاب الأرض بهدفين أحرزهما نيكولا درينسيتش وميركو فوسنيتش في الدقيقتين 27 والثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني ، سجل أدريان ميرزفسكي هدف التعادل الثمين للمنتخب البولندي في الدقيقة 55 .

الطاحونة الهولندية تبدأ دورانها في تصفيات المونديال بثنائية في مرمى تركيا

استهل المنتخب الهولندي لكرة القدم مسيرته التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بفوز رائع وثمين 2/صفر على نظيره التركي اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة من التصفيات.

وحصد المنتخب الهولندي (الطاحونة البرتقالية) ثلاث نقاط غالية بعدما تغلب اليوم على أبرز منافسيه في هذه المجموعة.

وافتتح روبن فان بيرسي التسجيل في الدقيقة 17 وأحرز زميله لوسيانو نارسينج الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة ندية واضحة وهجوما متبادلا منذ الدقيقة الأولى التي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب التركي عبر ضربة رأس ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية وشكل المهاجم الهولندي آريين روبن إزعاجا شديدا للدفاع التركي ولكنه لم ينجح في هز الشباك.

وشهدت الدقيقة 14 أخطر فرصة للمنتخب التركي بسبب عدم التنسيق بين الدفاع الهولندي وحارس مرماه تيم كرول الذي فشل في الإمساك بكرة عرضية من ناحية اليسار وارتطمت الكرة برأس زميله المدافع برونو مارتينز إندي لتتجه صوب المرمى تحت ضغط من الهجوم التركي ولكن إندي صحح الخطأ وأبعد الكرة في الوقت المناسب من فوق خط المرمى.

وجاء الرد الهولندي على هذه الفرصة عمليا حيث استغل النجم الشهير روبن فان بيرسي الضربة الركنية التي لعبها زميله ويسلي شنايدر في الدقيقة 17 وحولها برأسه رائعة على يسار الحارس التركي إلى داخل الشباك محرزا هدف التقدم.

أثار الهدف حفيظة المنتخب التركي الذي كثف هجومه في الدقائق التالية وضغط على منافسه بقوة ولكن الحظ عانده أحيانا فافتقد الدقة في نهاية هجماته ليهدر أكثر من فرصة خطيرة لتعديل النتيجة.

ورغم ذلك ، شكلت الهجمات المرتدة السريعة للمنتخب الهولندي عن طريق روبن وفان بيرسي وشنايدر خطورة فائقة ولكنها لم تسفر عن مزيد من الأهداف وكانت أخطر هذه الفرص تسديدة لوسيانو نارسينج الزاحفة في الدقيقة 29 والتي مرت بجوار القائم مباشرة.

مع بداية الشوط الثاني ، فرض المنتخب الهولندي هيمنته على مجريات اللعب وأصبح الأخطر والأكثر هجوما.

ولكن المنتخب التركي حاول الرد على ذلك من خلال تسديدة صاروخية مباغتة أطلقها حميد ألتينتوب في الدقيقة 57 وتصدى لها الحارس الهولندي ببراعة وأبعدها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية لم تستغل.

كما مرت ضربة الرأس التي لعبها زميله سيركان سارارير في الدقيقة 65 فوق العارضة مباشرة ليهدر فرصة خطيرة وهو في حلق المرمى.

وظلت المحاولات المتبادلة بين الفريقين دون تسجيل مزيد من الأهداف حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتضهد الهدف الثاني لهولندا.

وبينما انتظر الجميع انتهاء المباراة بفوز الطاحونة بهدف نظيف ، فاجأ أصحاب الأرض ضيوفهم بهدف ثان من هجمة مرتدة سريعة في الوقت الضائع مرر على اثرها شنايدر الكرة طولية إلى نارسينج المنطلق من منتصف الملعب لينفرد بالحارس ويلعبها من فوقه إلى داخل الشباك.

اليونان تقلب تأخرها لفوز ثمين على مضيفتها لاتفيا في الشوط الثاني

قلب المنتخب اليوناني لكرة القدم تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/1 في الشوط الثاني على مضيفه اللاتفي اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ليحرز الفريق ثلاث نقاط غالية في بداية طريقه بالتصفيات.

وأنهى المنتخب اللاتفي الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه ألكسندرز كونا من ضربة جزاء في الدقيقة 42 ورد المنتخب اليوناني بهدفين في الشوط الثاني سجلهما نيكولاس سبيروبولوس وثيوفانيس جيكاس في الدقيقتين 57 و69 .

المجر تستهل مسيرتها في تصفيات المونديال بخماسية نظيفة على ملعب أندورا

استهل المنتخب المجري لكرة القدم مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بفوز ساحق 5/صفر على مضيفه منتخب أندورا اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة من التصفيات.

وافتتح رولاند جوهاش التسجيل للضيوف في الدقيقة 12 وأضاف زميله زولتان جيرا الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 32 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف المنتخب المجري ثلاثة أهداف أخرى عن طريق آدم زالاي وتاماس بريسكن وفلاديمير كومان في الدقائق 54 و67 و82 .

فوز ألبانيا على قبرص 3/1 في تصفيات المونديال

تغلب المنتخب الألباني لكرة القدم على ضيفه القبرصي 3/1 اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأنهى الفريقان الشوط الأول متعادلين حيث تقدم المنتخب الألباني بهدف سجله ميشيل كونستانتينو لاعب قبرص عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35 .

وتعادل فينسنت لابان للمنتخب القبرصي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، رد أصحاب الأرض بهدفين متأخرين سجلهما إدجار كاني وإيريون بوجداني في الدقيقتين 84 و87 .

سويسرا تقهر المنتخب السلوفيني بملعبه في تصفيات المونديال

أسقط المنتخب السويسري لكرة القدم مضيفه السلوفيني بالضربة القاضية وتغلب عليه 2/صفر اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأنهى المنتخب السويسري الشوط الأول لصالحه بهدف سجله جرانيت خاكا في الدقيقة 20 وعزز الفريق فوزه في الشوط الثاني بهدف أحرزه جوكان إنلر في الدقيقة 51 .

تعادل ليتوانيا وسلوفاكيا 1/1 في تصفيات المونديال

تعادل المنتخب الليتواني لكرة القدم مع ضيفه السلوفاكي 1/1 اليوم الجمعة في بداية مسيرة الفريقين بالمجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان المنتخب الليتواني هو البادئ بالتسجيل عن طريق الهدف الذي سجله ماريوس زاليوكاس في الدقيقة 18 ورد الضيوف بهدف التعادل في الدقيقة 41 عن طريق ماريك سابارا.

البديل ييلافيتش ينقض كرواتيا من فخ التعادل مع مقدونيا

أنقذ اللاعب البديل نيكيتشا ييلافيتش المنتخب الكرواتي لكرة القدم من فخ التعادل مع ضيفه المقدوني وسجل له هدف الفوز 1/صفر اليوم الجمعة في بداية مسيرة الفريقين بالمجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي وظلت النتيجة على حالها حتى أحرز البديل ييلافيتش الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 69 بعد ست دقائق فقط من نزوله.

رومانيا تسقط استونيا بملعبها في تصفيات المونديال

أسقط المنتخب الروماني لكرة القدم مضيفه منتخب استونيا بالضربة القاضية وتغلب عليه بهدفين نظيفين اليوم الجمعة في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جابرييل تورجي الهدف الأول للمباراة في الدقيقة 55 وأضاف زميله سيبريان ماريكا الهدف الثاني في الدقيقة 75 ليحرز المنتخب الروماني أول ثلاث نقاط له في التصفيات.

فوز أرمينيا على مالطا 1/صفر في تصفيات المونديال

حقق المنتخب الأرميني لكرة القدم فوزا ثمينا 1/صفر على مضيفه منتخب مالطا اليوم الجمعة في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل آرتور ساركيسوف الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 70 .

أيرلندا تفلت من كازاخستان في تصفيات المونديال بهدفين في الوقت القاتل

أهدر منتخب كازاخستان لكرة القدم فرصة تفجير مفاجأة كبيرة في بداية مسيرته بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وسقط في فخ الهزيمة 1/2 أمام ضيفه الأيرلندي في الوقت القاتل من مباراتهما اليوم الجمعة في افتتاح مشوار الفريقين بالمجموعة الثالثة من التصفيات.

وسجل خيرت نوردولتوف الهدف الوحيد لمنتخب كازاخستان في الدقيقة 37 وكان الفريق في طريقه لحصد أول ثلاث نقاط له في هذه المجموعة.

ولكن المنتخب الأيرلندي انتفض في اللحظات الأخيرة وسجل هدفين متتاليين أحرزهما النجم الشهير روبي كين من ضربة جزاء في الدقيقة 89 وزميله كيفن دويل في الدقيقة التالية مباشرة ليستهل المنتخب الأيرلندي مسيرته في التصفيات بفوز درامي مثير.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …