الرئيسية / أخبار سياسية / خلافات بين الحرية والعدالة والنور حول السياحة الايرانية بالشورى
Thumbmail2013-05-13+14-05-56.9193

خلافات بين الحرية والعدالة والنور حول السياحة الايرانية بالشورى

أميرة عبدالهادى

 

شهدت لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشورى خلافات حول منع السياحة الايرانية فى مصر بين نواب الحرية والعدالة والوسط من جهة و نواب حزب النور السلفى من جهة اخرى.

وتطور الامر الخلافى الى مشادات كلامية عنيفة بين نواب، الامر الذى دفع فتحى شهاب الدين رئيس اللجنة للتدخل لانهاء الازمة وقال يحيى ابو الحسن النائب عن حزب الوسط ” إن اسرائيل والولايات المتحدة فقط هى التى تقطع علاقاتها مع ايران.

ومن جانبه قال النائب سليمان عطوي وكيل اللجنة ” نحتاج دراسة مدى تاثير السياحة الايرانية على الامن القومى.

وأضاف ” كل سائح يدخل مصر يفتح فرصة عمل ولذا نحتاج دراسة كاملة دون استعجال .وتساءل فتحى شهاب الدين ما الاضرار التى تصيب الامن القومى من السياحة الايرانية ومن جانبه قال النائب احمد نصر الدين عن حزب النور السلفى ” المشروع الشيعى مدمر وايران اخطر من اليهود على الامة الاسلامية و هى افسد عقيدة وبيعملوا ما هو ظاهره الاسلام اما الباطن فهو مختلف واضاف ” لولا ايران ما دخلت امريكا العراق وافغانيستان ونرفض بكل قوة دخول المد الشيعى لنا .. يتقربون الى الله بسب الصحابة ويجب ان نجتهد لتحويل شيعة مصر الى المذهب السنى.

ومن جانبه علق النائب الاخوانى جمال حشمت قائلا ” ياتى الى مصر كثيرا ممن يسبون الاسلام ويجب الحديث عن السياحة بعيدا عن العقيدة والمصريين اشد حبا الى ال البيت واقترح حشمت ان يذهب الامر الى هيئة كبار العلماء والى الازهر الشريف.

و نشبت مشادات بين نواب النور و الحرية والعدالة حيث قال نواب النور للاخوان ” لما انتم زعلانين من نقل الكلام امال عايزين تجيبوهم فى مصر ازاى فرد النائب حنفى ماذا اذا سمعت سب امهات المؤمنين وقال فتحى شهاب الدين الامارات تستقبل الايرانيين رغم انها تحتل 3 جزر بالامارات ورفضت ايمان قنديل ما قاله بعض النواب من ان ” ايران اشد خطرا من اسرائيل ”
وقال النائب مسلم عياد ” نسبة التشيع فى ايران تزداد ماذا اذا حضر الايرانيون الى مصر.

وقال صلاح الصايغ “لابد من النظر الى ابعاد واطماع هذه الدولة وفكرها الشيعى ولابد من دراسة الموضوع دراسة علمية وموضعية لابداء رأينا على أسس علمية.

ومن جانبه قال النائب ثروت عطاالله أن ايران تتعامل بفكر الاطماع الشيعية ، و”الشيعة اخطر على الامن القومى المصرى وقال ” من حسنات النظام السابق هو عدم التعامل مع ايران وارجو ألا يكون من خطايا النظام الحالى واضاف ” ايران تسعى الى اقامة امبراطورية فارسية”.

وقال عبد الجليل القاسم عضو حزب النور أن الفكر الشيعة من شأنه ضرب صميم الدين وضرب العقيدة فهما يقولون أن ابو بكر وعمر وعثمان فى النار وبالتالى نبقى ضربنا العقيدة وعندما يقولون أن عائشة وقعت فى الفاحشة يبقى رمينا الرسول في عرضه ، فهم لا يحبون الرسول ولا اهل البيت وهم يريدون ضرب الدين الاسلامى ، ومعروف ان ايران لها اطماع فى الدول العربية وأولى لهم أن يسيطروا على مصر ، والشيعة تسعى الى نشر الفتنه فى الدول العربية فكيف نمكنهم منا.

وأضاف الشيعة اخطر من اليهود فسلاحهم المال والنساء ، ولا نريد سياحتهم ونريد ضوابط صارمه على هذا الأمر وإلا مصر ستكون بؤرة للارهاب وهذا خطر داهم ولا يجب ان نترك لهم الحبل على الغارب .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …