الرئيسية / أخبار سياسية / خطيب الازهر يطالب الامة الاسلامية التمسك بالخلق النبوى لتحقيق نهضتها

خطيب الازهر يطالب الامة الاسلامية التمسك بالخلق النبوى لتحقيق نهضتها

محمد عبدالهادى

طالب الدكتور عبده مقلد وكيل اول وزارة الاوقاف رئيس القطاع الدينى بالوزارة الامة الاسلامية بالتمسك باخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم لتكون كل معاملاتهم دليلا على حبهم لرسولهم واتباع سنته الطاهرة من اجل نهضة وتقدم المجتمع وان يتم ترجمة ذلك الحب فى سلوكهم والبعد عن الجدال والفسوق والشتات.

كما اكد الدكتور مقلد فى خطبة الجمعة بالجامع الازهر اليوم على اهمية ان يكون سلوك المسلم وفق ما امر به الرسول عليه السلام وان يكون ذلك فى السر والعلن وبالمسجد وخارجه لتكون معاملات المسلمين وحياتهم واعمال التجارة والبيع والشراء وكل معاملاتهم دليلا على أننا من أمة الصادق الأمين.

وابدى وكيل اول وزارة الاوقاف استغرابه من أن العديد من المؤسسات تنفق المبالغ الكبيرة جدا على اللغو فى الحديث فى حين أن الإسلام نهى عن اللغو فى الحديث الذى يتصف صاحبه بأن إسلامه هش مغشوش فارغ المضمون ومن معارك تقوم فى المساجد على طول ثوب رجل بينما يخرج المرء خارج المسجد ويأكل المال العام والخاص مطالبا الجميع بربط أخلاقه داخل المسجد بخارجه .

كما طالب الدكتور مقلد المصريين جميعا بوحدة الصف وبتقديم مصلحة المجتمع على اى مصالح اخرى والعمل لصالح بلدهم وامتهم, مشددا ان ذلك لا يتأتى الا بالتمسك بالخلق النبوى القويم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …