الرئيسية / أخبار رياضية / خضيرة: “اللقب العاشر هو كل شيء لريال مدريد”
201342217130523580_20

خضيرة: “اللقب العاشر هو كل شيء لريال مدريد”

أكد الألماني سامي خضيرة لاعب وسط ريال مدريد أن الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرّة العاشرة يمثل “كل شيء” لفريقه.

وأوضح خضيرة في (شامبيونز ماتشداي)، المجلة الرسمية لدوري أبطال أوروبا :”عندما وصلت إلى مدريد كان الجميع يتحدث عن اللقب العاشر، احتجت إلى بعض الوقت كي أستوعب الأمر، لكن اللقب العاشر أوروبياً يمثل كل شيء لريال مدريد”.

وقبل يومين من مباراة الأربعاء أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، أكد خضيرة أن اللعب في دوري الأبطال “لا يمثل أي ضغط” لأنه “الهدف” الذي تحدد مع بداية الموسم.

وأوضح لاعب المنتخب الألماني :”دائماً هناك ضغط في ريال مدريد ونحن معتادون على ذلك، أود الفوز بألقاب، ذلك كان طموحي منذ بداية مسيري، والضغط لا يمثل مشكلة، على الأرجح يمثل دافعاً”.

ومنذ وصوله إلى ريال مدريد قبل نحو ثلاثة أعوام اتسم خضيرة بالتواضع تاركاً دور البطولة للاعبين آخرين في الفريق الملكي.

وقال :”أتفهم تماماً أن يكون الانتباه منصباً على كريستيانو رونالدو وأوزيل وكريم بنزيمة، إنه أمر طبيعي، إنهم الفنانون، يسجلون من خلفيات مزدوجة، ويبتكرون مراوغات، لدينا فريق رائع يضم أفضل لاعبي الهجوم في العالم، لكن أولاً علينا انتزاع الكرة من الخصوم”.

وأوضح خضيرة (26 عاماً) أن وصوله إلى ريال مدريد وعمله مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، أفاداه في رحلة نضجه لاعباً.

وقال :”عندما وصلت إلى ريال مدريد كان دوري دفاعياً، كنت هناك كي أدافع  لكنني في المنتخب كنت دائماً أكثر هجوماً وجوزيه مورينيو انتبه إلى ذلك”.

وقال :”كنت في بعض الأحيان متهوراً أكثر من اللازم، وهو قضى على ذلك لدي، قال لي إن علي كبح جماحي بعض الشيء وأن أستخدم رأسي أكثر، قبل ذلك كنت أعتقد أن علي القيام بأي شيء لمساعدة زملائي، الآن ألعب بطريقة أكثر انسيابية وهدوءاً، لقد جعل مني مخططاً في الملعب.

وأغدق خضيرة المديح على مورينيو: “إنه واحد من أفضل المدربين في العالم، وأفضل مدرب حظيت به، إنه يرى نقاط القوّة لدى كل لاعب، ودائماً ما يخرج أفضل ما لديهم”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15232342_1206876712713181_7156846851026056480_n

برشلونة يستضيف ريال مدريد فى كلاسيكو الفرصة الأخيرة

كتب _ شهاب هاشم يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلا ً على غريمة الأزلي برشلونة فى …