الرئيسية / أخبار رياضية / خضيرة: اللقب العاشر في دوري الأبطال يشكل حافز إضافي وليس عبء
خضيرة

خضيرة: اللقب العاشر في دوري الأبطال يشكل حافز إضافي وليس عبء

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©

 

اكد الألماني سامي خضيرة، لاعب وسط ريال مدريد اليوم الاثنين، إن الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ النادي الإسباني، لا يمثل أي “ضغط زائد” على اللاعبين بل “هو دافع أكثر منه عبء”.

وأشار خضيرة، قبل يومين من خوض فريقه لقاء ذهاب الدور قبل النهائي للمرة الثالثة على التوالي هذه المرة أمام بروسيا دورتموند الألماني، إلى أن الحصول على “اللقب العاشر” هو أكثر ما يحفز لاعبي النادي الملكي.

وأوضحت المجلة الرسمية لبطولة دوري أبطال أوروبا (تشامبيونز ماتش توداي) نقلا عن اللاعب الألماني “عندما وصلت إلى مدريد كان الجميع يتحدث عن ‘العاشرة’. وبما أنني لم أكن أجيد الإسبانية فكنت لا أعرف عم يتحدثون. احتجت لبعض الوقت لفهمه، لكنه (اللقب العاشر) بالنسبة للريال يمثل كل شيء”.

ويعتقد خضيرة أن هذه المسابقة “لا تمثل أى ضغط ما” لأنها “الهدف” المحدد: “دائما وأبدا توجد ضغوط في ريال مدريد، وقد اعتدنا ذلك. أريد تحقيق ألقاب، وهذا هو حلمي منذ أن بدأت مسيرتي الرياضية، ولهذا فإن الضغط لا يمثل مشكلة بل يعد حافزا أكثر منه عبء”.

ويتقبل خضيرة الدور الذي يقوم به بعيدا عن أضواء الشهرة التي تحيط بكبار النجوم: “أفهم جيدا أن الاضواء مسلطة على كريستانو رونالدو وأوزيل وكريم بنزيمة. هذا طبيعي فهم النجوم المهرة. لدينا فريق عظيم يملك أفضل المهاجمين فى العالم، لكن علينا أولا استعادة الكرة من المنافسين”.

وعندما سئل خضيرة، الذي أكمل 26 عاما فى الرابع من أبريل الماضي، عن مثله الأعلى فى اللعب أجاب بأنه اللاعب الفرنسي باتريك فييرا، واصفا إياه “بالمهاجم الجيد والمدافع القوي”، في حين أكد أنه قد تعلم الكثير منذ انضمامه لصفوف ريال مدريد وأشاد بالعمل الذي قام به المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو معه، ووصفه بأنه من أفضل المدربين فى العالم حيث يكتشف نقاط قوى اللاعبين ويصقلها.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …