الرئيسية / أخبار عالمية / خسائر إعصار ساندى قد تتجاوز 50 مليار دولار
images

خسائر إعصار ساندى قد تتجاوز 50 مليار دولار

ملك موسي

قدر بعض المراقبين الأضرار الناجمة عن الإعصار ساندى الذى ضرب الساحل الشرقى للولايات المتحدة الاثنين بما يزيد عن 50 مليار دولار.. بعد أن توقفت شركات الطيران وشبكات المترو والمواصلات العامة والبوصة عن العمل إضافة إلى الحاجة إلى حوالى 10 أيام لإصلاح الآثار التى خلفها الإعصار.

وقد تم إلغاء آلاف من رحلات الطيران منذ الأحد الماضى فى مطارات نيويورك ونيوجيرسى، إضافة إلى مطارات باقى الولايات الأمريكية التى عاد بعضها إلى العمل بشكل محدود اليوم.

ونوهت السلطات الأمريكية إلى أنه رغم الجهود الحثيثة التى تبذل لاستعادة التيار الكهربائى، إلا أن 6 ملايين شخص لازالوا يعانون من انقطاع الكهرباء إضافة إلى عدم توفر مياه الشرب.

كما تعمل شركات الاتصالات على استعادة شبكات الهاتف المحمول وإعادة خدمة الانترنت إلى ملايين المنازل والمكاتب.

وأفادت السلطات الأمريكية بأن 55 شخصا على الأقل قد لقوا مصرعهم جراء أضرار الإعصار، من بينهم 29 فى نيويورك و7 فى بنسلفانيا و6 فى نيوجيرسى و3 فى كونيتيكت و2 فى كل من ميريلاند وأوهايو وفرجينيا ونورث كارولاينا وشخص واحد فى كل من نيو هامبشر وويست فرجينيا.

وأضافت السلطات أنه لا يزال العشرات فى عداد المفقودين بعد أن أغرقت العاصفة أحياء ومنازل لم تتمكن فرق الإنقاذ من الوصول إليها، وخاصة فى نيوجيرسى ونيويورك، كما أن هناك عشرات آخرين عالقون فى مدن وقرى ساحلية لم يلتزم سكانها بأوامر الإخلاء التى أصدرتها الحكومات المحلية.

ولا تزال شبكة مترو الأنفاق والنقل العام متوقفة فى نيويورك لليوم الثالث على التوالى بسبب غمر أنفاق المترو والطرق بالمياه.

يذكر أن توقف شبكة مترو أنفاق نيويورك وحدها عن العمل ليوم واحد يتسبب فى خسائر قدرها 4 مليارات دولار.

عن admin

شاهد أيضاً

%d9%83%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%82

الموكب الجنائزي المرافق لرماد كاسترو يصل إلى مسقط رأسه

يختتم رماد الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو السبت رحلته في سانتياغو دي كوبا المدينة التي شكلت …