الرئيسية / أخبار رياضية / خبرة بايرن تقوده لتجاوز يوفنتوس بثنائية

خبرة بايرن تقوده لتجاوز يوفنتوس بثنائية

أسهمت خبرة بايرن ميونيخ الألماني في منحه الفوز على ضيفه يوفنتوس الإيطالي في ملعب آليانز أرينا (2-0) اليوم الثلاثاء، ضمن ذهاب الدور رُبع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وفاجأ النمساوي ديفيد ألابا عشّاق البيانكونيري، عندما افتتح التسجيل قبل اكتمال الدقيقة الأولى من كرة بعيدة غالطت جيانلوجي بوفون بعد أن لامست قدم التشيلي أرتورو فيدال.

201342204141575734_2 خبرة بايرن تقوده لتجاوز يوفنتوس بثنائية

وتحسّن أداء يوفنتوس في الدقائق العشرة التي تبعت الهدف، فاعتمد لاعبوه على التصويب البعيد عن طريق مباشرة نفّذها أندريا بيرلو (12) وكرة لفيدال (13)، لكن كرتيهما انحرفت سنتميترات قليلة عن أخشاب مرمى مانويل نوير.

201342204040669580_2 خبرة بايرن تقوده لتجاوز يوفنتوس بثنائية

واستلم بايرن زمام المبادرة بعد اشتراك الهولندي آريين روبين، الذي حلّ بديلاً لتوني كروش المُصاب، فهدّد لاعب ريال مدريد الإسباني السابق بتسديدة قريبة أبعدها بوفون (18)، تبعه الفرنسي فرانك ريبيري بكرة جاورت القائم الأيمن (20).

ولم يستثمر أصحاب القمصان الحمراء ارتباك ضيوفهم ففشلت كرات روبين في معانقة الشباك، ولم يُعر حكم المباراة الإنكليزي مارك كلاتينبورغ اهتماماً لمطالبة الكرواتي ماريو مانكزوكيتش بركلة جزاء (38).

وكاد يوفنتوس أن يُعدل الكفّة في الدقائق الأخيرة، بعد أن عكس بيرلو ركلة ركنية على رأس ليوناردو بونوتشي لم ينجح الأخير في إيداعها بالمرمى.

ولم يتّعظ أبناء أنطونيو كونتي من تسديدتي مانكزوكيتش وألابا اللتين تصدّى لهما بوفون في ربع الساعة الأوّل من الشوط الثاني، فتلقّوا الهدف الثاني عندما مرّر المهاجم الكرواتي (المشكوك بموقفه المتسلّل) كرة مرتدة من بوفون إلى توماس مولر، الذي لم يتوانَ في إيداع الكرة في المرمى الفارغ (63).

20134220394575734_2 خبرة بايرن تقوده لتجاوز يوفنتوس بثنائية

إشراك كونتي للمونتينيغري ميركو فوجينيتش وسبيستيان جيوفينكو بدلاً من أليساندرو ماتري وفابيو كوالياريلا، أثمر عن الظهور الأوّل ليوفنتوس في الشوط الثاني عن طريق فيدال إلا أنّ نوير حافظ على نظافة شباكه.

وبدت خبرة بايرن، وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، أكثر تأثيراً من فريق السيدة العجوز الغائب عن المسابقة في السنوات الأخيرة، فسيّروا المباراة بطريقتهم، ليصبحوا قريبين جدّاً من العبور إلى الدور نصف النهائي.

وبات يوفنتوس بحاجة للفوز بهدفين نظيفين للوصول إلى ركلات الترجيح وبثلاثية نظيفة للتأهّل، وبأكثر من هدفين في حال سجّل بايرن في لقاء العودة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …