الرئيسية / أخبار الإقتصاد / خبراء اقتصاد بالغرب مصربخير : اعلام مصر ( مصر هتفلس ) اهل الخبرة أم اهل الكلام ؟
6588

خبراء اقتصاد بالغرب مصربخير : اعلام مصر ( مصر هتفلس ) اهل الخبرة أم اهل الكلام ؟

305528_541834049160625_631579623_n-300x199 خبراء اقتصاد بالغرب مصربخير : اعلام مصر ( مصر هتفلس ) اهل الخبرة أم اهل الكلام ؟

احمد محمد على

قال “بول كروجمان” خبير الاقتصاد الأمريكي فى محاضرة بجامعة “ساتن هول” بولاية نيوجرزى يوم الأربعاء 19 ديسمبر الماضى، حيث كان عنوان المحاضرة هو (الإقتصاد الأمريكى بعد الأزمة المالية). و بعد فتح باب الأسئلة. سأله الطالب المصرى الأمريكى “مينا داود أسعد” الذى يدرس المحاسبة بنفس الجامعة عن، ما هو رايكم فى إنهيار الإقتصاد المصرى، و كيفية منع إفلاس مصر ؟

فرد الخبير (كروجمان) من قال لك بأن الإقتصاد المصرى قد ينهار، و من قال لك بأن مصر معرضة للإفلاس؟ وقال بصوت عال بأن الإقتصاد المصرى هو إقتصاد يحتاج إلى شئ من التنظيم فقط، و يحتاج إلى خبير إقتصادى كى يضع الأولويات التى يمكن أن تنعكس مباشرة على حياة الناس كى يحس بها رجل الشارع.
وقال بأن المقومات الإقتصادية المصرية تصنف بأنها فوق المتوسطة وتقترب من الجيدة، و يمكن لمصر أن تنافس دولة مثل تركيا و البرازيل خلال 4 سنوات، لوأحسنوا إستخدام الموارد المتاحة بشكل فاعل. و يتعين أن يتم تشديد و تغليظ عقوبات الجرائم الإقتصادية. و ضرب مثالاً قال فيه بأن الأموال المصرية المهربة التى تم تتبعها عن طريق منظمة الشفافية الدولية و معرفة أماكنها يمكنها أن تنهض بمصر خلال عام واحد لو تم إستردادها، و يمكنها أن ترفع دخل الفرد المصرى إلى خمسة اضعاف ما هو عليه الآن.
فقال له “مينا” مقاطعاً بأن وسائل الإعلام المصرية تقول ليل نهار بأن مصر ستفلس فى القريب العاجل؟ فقال له لقد أجبت على سؤالك…. أنت تقول وسائل الإعلام… يتعين يا بنى أن يقول هذا الكلام خبراء إقتصاد و ليس إعلاميين، و أردف أن دخل السياحة و التعدين يمكن مضاعفته بسرعة جداً لو إبتعد الإعلام عن نشر الشائعات عن مصر.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …