الرئيسية / أخبار سياسية / حمدين صباحى: لم نناقش مع بعثة صندوق النقد خلافنا السياسى مع”مرسى”
صباحي

حمدين صباحى: لم نناقش مع بعثة صندوق النقد خلافنا السياسى مع”مرسى”

أميرة عبد الهادي

ندد حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، القيادى بجبهة الإنقاذ المعارضة، الحادث الإرهابى الذى تعرضت له مدينة بوسطن بالولايات المتحدة أمس، وقال: نحن ضد استهداف المدنيين فى أى مكان، مقدما العزاء للشعب الأمريكى فى ضحايا حادث بوسطن.

وأضاف صباحى خلال حوار لبرنامج “هنا العاصمة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة “سى بى سى”، أن طلب بعثة الصندوق لقاء المعارضة يرجع للوضع الاستثنائى الذى تمر به مصر الآن، لأن الحكومة لا تمثل كل الأطراف الوطنية فى مصر.

وأوضح صباحى لم نناقش مع بعثة الصندوق خلافنا السياسى مع سلطة محمد مرسى، وكان واضحا أننا نناقش فقط الموضوع الاقتصادى وهو القرض، مضيفًا أوضحنا لبعثة صندوق النقد رفضنا للقرض لأن سياساتهم تخدم دائما أنظمة وتضر الشعوب وتتسبب فى المزيد من إفقارهم.

وتابع، قلنا لبعثة الصندوق أن هناك شرطين لمراجعة موقفنا بخصوص القرض، وهما رفض أى أعباء جديدة على الفقراء برفع الدعم أو تحرير العملة، وشرطنا الثانى هو ألا يفرض الصندوق على الحكومة فيما تستخدم أموال القرض وتوظفه.

وقال إن وفد بعثة صندوق النقد استمعوا لنا، لكنهم لم يقدموا أى شىء مفيد أو محدد، وهو ما لم نسمعه أيضا من الحكومة فى استمرار لغياب الشفافية.

واستطرد لا فائدة من الاقتراض الخارجى فى غياب مشروع وطنى حقيقى للتنمية والنهوض بالاقتصاد، ومرسى وحكومته ليس لديهم رؤية أو برنامج أو خطط أو إجراءات، ومصر ليست دولة متسولة ولا يليق بها ذلك، ولدينا موارد وإمكانيات هائلة، لو كانت هناك إرادة سياسية وإدارة كفء.

وأكد صباحى أن هناك عشوائية وغياب للشفافية فى السياسات الحالية وطريقة إدارة البلاد، والمصريون لا يعرفون فيما يتم إنفاق وتوظيف القروض.

وكشف صباحى اقترحنا أن يتم توظيف قرض الصندوق فى مشروعات إنتاجية وتنموية للفلاحين وللشباب، مضيفًا أن ما يسرى على قرض صندوق النقد الدولى يسرى على باقى القروض، ونحتاج لأن يكون الاقتراض الخارجى فقط للضرورة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …