الرئيسية / أخبار عاجلة / «حماس» تأسر «طيارا إسرائيليا» بعد إسقاط طائرته
163768

«حماس» تأسر «طيارا إسرائيليا» بعد إسقاط طائرته

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن أسر «طيارا إسرائيليا» إثر إسقاط طائرته من طراز إف 16، الجمعة، بصاروخ أرض جو، بينما كانت تشن غارة على القطاع.

ونقلت قناة«سكاي نيوز» عن «مشير المصري» تأكيداته بإسقاط طائرة إسرائيلية،لكنه قال إن الإعلان عن أسر الطيار أو طيارين إسرائيليين هو بيد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة مشيرا أن ذلك الإعلان إن تم فلن يكون مجانيا.

وكان موقع عمون الإخباري أورد أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة أسرت طيارين إسرائيليين الجمعة بعد إسقاط طائرة حربية في وقت سابق.

ولم تعلن حماس عن الاعتقال لدواع أمنية، فيما تكتمت إسرائيل في محاولة منها لتحريرهما، وفقا لذات المصدر.

وذكرت المصادر أن الطيارين وقعا أسيرين بعد أن هبطا مظليا عقب استهداف الطائرة التي كانا يستقلانها.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إطلاق صاروخ على مدينة القدس، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق ثلاث طرق في محيط غزة استعدادا على ما يبدو للدفع بحشود عسكرية.

وقالت الكتائب إنها أطلقت صاروخ قسام بعيد المدى باتجاه القدس وذلك بعد دقائق من سماع صفارات الإنذار في محيط المدينة المحتلة. ولم ترد بعد تقارير عن أي أثر للصاروخ.

وفي ذات السياق، قال بيان آخر للكتائب إنها أسقطت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ أرض جو.

وأضاف البيان أن عناصر من كتائب القسام يقومون الآن بالبحث عن حطام الطائرة، في المنطقة الوسطى من قطاع غزة. ولم تؤكد مصادر إسرائيلية حتى اللحظة سقوط الطائرة.

وهذه هي الطائرة الثانية التي تسقطها صواريخ حماس في غزة. فقد أعلنت الحركة، الخميس، أنها استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار بصاروخ أرض جو. وعرضت كتائب القسام تسجيلا مصورا يظهر الطائرة بعد إسقاطها.

عن ahmed

شاهد أيضاً

92519-saadsamir

بالفيديو .. الأهلي يلدغ سموحة في الوقت القاتل ويبتعد بالصدارة

كتب: إسماعيل فارس حقق الأهلي مساء اليوم فوزاً ضرورياً في الوقت القاتل أمام سموحة بهدف …