الرئيسية / أخبار رياضية / حلمى طولان: الكرة حرام عند الاخوان

حلمى طولان: الكرة حرام عند الاخوان

اتهم حلمي طولان المدير الفني لفريق حرس الحدود ، النظام الحاكم بتعمد تجميد النشاط الكروي وحمله مسؤولية ما يحدث للاعبي الكرة بسبب توقف النشاط عقب مجزرة ستاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعاً للأهلي عقب لقاء المصري.

وقال طولان في مقابلة مع الـ CNN بالعربية إن جماعة الإخوان المسلمين التي تقود الدولة المصرية ترى كرة القدم “حراماً”، وقررت تجميدها لأجل غير مسمى.

وقال:” أتمنى عودة الدوري ولكن كل الدلائل والمؤشرات تشير إلى عكس ما يتمناه كل الرياضيين في مصر، وكرة القدم لن تعود إلى مصر في الفترة المقبلة لأن الدولة لا تريد عودة النشاط الكروي من جديد بعد فترة توقف دامت أكثر من عشرة شهور، والغريب أنها تقف أمام رغبة المصريين خاصة أن كرة القدم تمثل جزءاً مهماً من اهتمام الشارع المصري ويبدو أن الدولة لا يهمها الشعب الشغوف بكرة القدم”.

أضاف: ” رؤية الدولة ورائها عدم قناعة بماهية الرياضة ودورها في المجتمع، وهناك قناعة بأن كرة القدم حراما ورجسا من عمل الشيطان وأنها تابعة للنظام القديم وساهمت في زيادة شعبيته في وقت من الأوقات بالبطولات التي حققها المنتخب المصري في الفترة من 2006 وحتى 2010، وفات على النظام الجديد في مصر أن كرة القدم أقدم بكثير من النظام القديم والأنظمة التي سبقته”.

وتابع: ” الغريب في تعامل الدولة مع كرة القدم، أنها استخدمت لاعبي الكرة في الترويج للرئيس مرسي خلال فترة الحملة الانتخابات الرئاسية، ثم عادت ووقفت أمام لاعبي كرة القدم بعد ذلك، بما يعني أنها أخذت من كرة القدم ما تريده ثم بدأت عملية قتلها بعد ذلك وتحدث عدد من رجال النظام الجديد عن فلوس لاعبي كرة القدم ورأوا أنها مبالغ فيها، ثم يأتوا بعد ذلك للحديث عن التفكير في ترشيح لاعب الأهلي محمد ابوتريكة في انتخابات مجلس الشعب المقبلة، فما هذا التناقض؟”.

عن admin

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …