الرئيسية / أخبار سياسية / حقوق الانسان بالشورى ينتقد تدخل “هيومان رايتس” بالشأن المصري
Thumbmail2013-03-29+23-29-29.9883

حقوق الانسان بالشورى ينتقد تدخل “هيومان رايتس” بالشأن المصري

أدان الدكتور عز الدين الكومي وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشوري تصريحات منظمة هيومان رايتس ووتش بشأن مشروع قانون حق التظاهر السلمي في الاماكن العامة ووصفها له بأنه سيعوق الحق في التجمع السلمي.

وانتقد الكومي في تصريحات صحفية مساء اليوم مطالبة رئيس قسم الشرق الأوسط في المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها بتعديل بعض مواد مشروع القانون بحجة انها مبهمة ..مؤكدا أن ذلك تدخل في شئون مصر لان مشروع القانون مازال يناقش في لجان مختصة بمجلس الشوري ويدور حوله نقاش مجتمعي واسع.

وطالب المنظمة بأن تقوم بدورها المنوط بها في رفض الانتهاكات ضد حقوق الإنسان في الآراضي المحتلة في فلسطين وخاصة في غزة وما يحدث من حصار وعقاب جماعي ظالم لأهلها كما طالب في نفس الوقت هذه المنظمات وخاصة المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومديرتها نافي بلاي التي سبق لها أن وصفت باب الحقوق والحريات بالدستور بأنه مبهم بان تكف عن هذه التصريحات معتبرا انها تتدخل فى إرادة الشعب المصري الذي قال كلمته في الاستفتاء علي الدستور والذي لم يعد يقبل الوصاية من أحد .

من ناحية أخرى، قال الكومي ان المظاهرات أمام منزل وزير الداخلية بالملابس الداخلية والتي قامت بها حركة 6 أبريل هي خروج عن الذوق المصري العام وطريقة لا تتناسب مع الاحتجاج السلمي والتظاهر والتعبير عن الرأي مطالبا كل القوي السياسية بانتهاج أساليب سلمية للتظاهر بعيدا عن المنازل وحرمات المساكن الخاصة ومراعاة وجود نساء وأطفال ومرضي .

وأضاف ان هذه الاساليب في التظاهر بهذه الصور من التعري وارتداء الملابس النسائية والأقنعة والألفاظ الجارحة والإشارات الخادشة للحياء لا تتفق ولا تليق بمصر والمصريين ولا سلمية الثورة ولا الأخلاق والآداب العامة مشددا علي أن من يدعو الي مثل هذه التظاهرات يتحمل المسؤولية كاملة .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …