الرئيسية / أخبار سياسية / حزب مصر: تمسك “الإخوان” بعودة الشعارات الدينية يكشف ضعف شعبيتهم
الإسلام

حزب مصر: تمسك “الإخوان” بعودة الشعارات الدينية يكشف ضعف شعبيتهم

كتبت/ منى النبوى

قال أحمد عز الدين أمين التنظيم بحزب مصر وعضو الهيئة العليا للحزب “إن تمسك حزب الحرية والعدالة بعودة الشعارات الدينية فى قانون الانتخابات يدل بشدة على حالة قلق كبيرة إزاء ضعف شعبيته فى الشارع”.

وأضاف فى تصريح له مساء أمس الثلاثاء “إن هذا الإصرار إشارة إلى أنهم ليس لديهم ما يقدموه للمواطن المصرى فى الانتخابات القادمة من برامج ورؤية للمستقبل سوى اللعب مجددا على عواطف المصريين الدينية”، مؤكدا أنه غير قلق من عودة هذه الشعارات لأن المصريين مروا بظروف عديدة خلال الفترات الماضية ولن يستطيع أحد أن يكسب ثقتهم بسهولة لمجرد أنه يحمل شعارا دينيا فقط.

وأكد عز الدين أن حزب مصر يستعد الآن بقوة للظهور فى الحياة السياسية من خلال أفكار وحلول ومشاركات كبيرة للمصريين، وأنه الآن فى إطار تجهيز كوادره الشبابية لقيادة مصر فى المستقبل.

وكان حزب مصر برئاسة الدكتور عمرو خالد قد أعلن انسحاب أعضائه الستة بمجلس الشورى من الجلسة التى انعقدت أمس وهم نبيل عزمى، وممدوح رمزى، وفريدى البياضي، وأيمن هيبة، ومحمد محيى، ونادية هنرى، وذلك اعتراضا منهم على السماح باستخدام الشعارات الدينية فى الانتخابات.

وأكد المستشار نبيل عزمى عضو الهيئة العليا لحزب مصر والعضو بمجلس الشورى تضامنه مع القوى المدنية فى المجلس التى اعترضت على السماح باستخدام تلك الشعارات التى قال إنها تحدث انشقاقا فى قلب الوطن وتساهم فى إشعال فتيل فتنة طائفية.

وأضاف فى تصريحات له مساء أمس “إن استخدام تلك الشعارات يعد مخالفة صريحة لنصوص المواد الدستورية وإقحاما للدين بشكل مباشر فى العملية السياسية، وأن الدين أسمى وأرقى من اختصاره فى مجرد شعارات ترفع وقت الانتخابات ولا يتم العمل بها فعليا” حسب المستشار عزمى.

وقد أبدى الأعضاء المنسحبون بالغ استيائهم من الإصرار على رفع الهوية الدينية فى الانتخابات بدلا من الهوية الوطنية، وعدم السماح لهم بإبداء الرأى بحرية، كما سجل الأعضاء المنسحبون من الجلسة اعتراضهم على سوء إدارة الجلسة حيث لم تتح لهم فرصة مناقشة المادة 50 والتعديل فى المادة 61، وتم الاكتفاء برأى حزبى الحرية والعدالة والنور ورفض مناقشة الأحزاب المدنية.

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إن الزج بالشعارات الدينية فى تنافس حزبى غير مقبول.

وأكد أبو الفتوح فى تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”، إن الإسلام جامع مشترك ولا يمكن السماح بتحويله لأداة لحصد أصوات انتخابى.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …