الرئيسية / اخبار الحوادث / حبس الصيدلى والعامل المتهمين بالاتجار فى البشر بالهرم
s4200917204059

حبس الصيدلى والعامل المتهمين بالاتجار فى البشر بالهرم

كتبت/ هاجر أحمد

أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار وائل خشبة، بحبس صيدلى وعامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالاتجار فى جثث الأطفال وبيعها لطلبة الطب، بعد الكشف عن جثة لطفل داخل صيدلية بحدائق الأهرام.

 

 

وكشفت التحقيقات المبدئية التى باشرها أسامة الزناتي، وكيل أول نيابة الهرم، أن الجثة لطفل يقترب عمره من 9 سنوات، ودلت التحقيقات على أن الطفل لفظ أنفاسه الأخيرة منذ قرابة 3 أشهر، حيث تبين أن الجثة فى حالة تحلل، وتبين من معاينة النيابة بإشراف مصطفى عبد اللطيف وكيل النيابة، أن الطفل يرتدى جلباباً أبيض وفوقه الكفن، حيث أشارت التحريات إلى أن الجثة تم التحصل عليها من إحدى المقابر بمحافظة نائية خاصة محافظات الوجه البحري، المشهور عنهم وضع جلباب للطفل قبل الكفن.

 

وأنكر المتهمان معرفتهما بوجود الجثة داخل الصيدلية أو قيامهما بالاتجار فى الجثث، وأمرت النيابة بالحصول على عينة DNA من جثة الطفل لتحديد هويته، كما استعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وكان المقدم محمد عبد الواحد رئيس مباحث الهرم، تلقى بلاغاً من موظف بصيدلية يفيد فيه عثوره على كرتونة بداخلها جثة طفل، وأضاف بأنه اكتشف وجود رائحة كريهة داخل الصيدلية وبتتبع مصدر الرائحة تبين أنها صادرة من داخل كرتونة وبفتحها عثر على جثة الطفل، وتم التحفظ على الجثة وإرسالها للمشرحة لتشريحها والوقوف على أسباب الوفاة، كما تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها والتوصل إلى مرتكبى الواقعة، وتحديد عما إذا كان مسئولو الصيدلية متورطين فى الواقعة من عدمه.

 

وأفاد مصدر أمنى، أنه من المرجح أن تكون الصيدلية اعتادت ممارسة عمليات الاتجار فى البشر عن طريق بيع الجثث لطلاب كليات الطب، وأن الواقعة قيد التحقيقات.

عن admin

شاهد أيضاً

fb_img_1479331064953

نشوب حريق هائل وسط القاهرة ولا وجود لإصابات

كتب _ أمينة الزهاني / عدسة _ بلال وجدي نشب حريق هائل شب في أحد …