الرئيسية / أخبار رياضية / جيرفينيو ينتشل كوت ديفوار من المأزق التوجولي

جيرفينيو ينتشل كوت ديفوار من المأزق التوجولي

انتشل مهاجم أرسنال الإنجليزي، جيرفينيو منتخب بلاده كوت ديفوار اليوم من السقوط في فخ التعادل مع توجو، ليسجل هدفا قاتلا منح به “الأفيال” أول ثلاث نقاط ببطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 29 التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

وحققت كوت ديفوار، المرشحة الأولى للقب القاري، فوزا صعبا وبشق الأنفس بهدفين مقابل واحد في الدقيقة 88 لتحصد انتصارها الأول بأولى جولات مجموعة “الموت” الرابعة.

تقدم الإيفواريون مبكرا (ق8) عن طريق يايا توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وأفضل لاعب في القارة خلال العامين الاخيرين، وذلك بعد تسلمه كرة طائشة داخل منطقة الجزاء من جيرفينيو صوبها فغيرت طريقها الى الشباك التوجولية.

وكاد نجم توتنهام والقائد إيمانويل أديبايور يتقدم لبلاده بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية بعد أن استغل خطئا فادحا من كولو توريه مدافع مان سيتي، لكن الحارس أبو بكر باري أجهض الفرصة الأكيدة.

ومنع القائم هدفا ثاني ليايا توريه (ق43) بعد اطلاقه قذيفة صاروخية.

ونجحت توجو في إدراك التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول عبر جوناثان إيتيه لاعب بريست الفرنسي بعد استغل ضربة ركنية وصلته داخل المنطقة الحرجة في غياب الرقابة الدفاعية.

وانتاب الهدوء الشوط الثاني مع بعض المحاولات النادرة لتهديد المرميين، حتى كسر جيرفينيو الجمود بخطف هدف الفوز بطريقة رائعة بالكعب بعد تسلمه ضربة ثابتة من يايا قبل دقيقتين من الختام، ليجهض حلم “الصقور” في الحصول على أول نقطة بالبطولة.

وبذلك تتصدر كوت ديفوار المجموعة بثلاث نقاط، وتتذيلها توجو بدون رصيد، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة القمة العربية بين تونس والجزائر في وقت لاحق اليوم.

عن admin

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …