الرئيسية / أخبار عالمية / جون كيري: لا ندعم أحد في مصر..و إدارة أوباما قلقة من أحداث العنف والاعتقالات والفشل في احتواء المعارضة
408

جون كيري: لا ندعم أحد في مصر..و إدارة أوباما قلقة من أحداث العنف والاعتقالات والفشل في احتواء المعارضة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه يشاطر الجميع قلقا شديدا وحقيقيا نحو المسار الذي تسلكه مصر وبشكل واضح ،مشيرا إلي أن مصر تمر بلحظة حاسمة ومن الواضح أنها نقطة اللاعودة .

وتابع كيري خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء أنه والإدارة الأمريكية حاولوا على مدار الأسابيع الماضية أن يجعلوا الحكومة المصرية تتواصل وبشكل أفضل مع قوى المعارضة وأن تتعامل مع صندوق النقد الدولي للتوصل لاتفاق يسمح لمصر أن تبدا في إنعاش اقتصادها وتحسين مستوى معيشة المواطنين .

وأردف كيري أنه يساور الجميع القلق تجاه التحديات السياسية والاقتصادية، وقال نقلت هذه المخاوف للجميع عندما كنت بالقاهرة في زيارتي الأخيرة، لافتا أنه التقى مع ممثلين للمجتمع المدني ومع أقطاب المعارضة وتحدث مع أعضاء من مجتمع الأعمال وأعضاء في الحكومة الحالية .

وأستطرد كيري وضعنا خيارات جادة وحقيقية أمام الحكومة المصرية ولكنهم في النهاية هم من عليهم صياغة هذه الخيارات وصندوق النقل سوف يذهب ممثلوه إلى هناك هذا الأسبوع وستكون هناك مناقشات بشأن القرضمع الحكومة هناك.

وأضاف كيري من الإنصاف أن أقول أن الرئيس أوباما والإدارة الأمريكية تبدي قلقا شديدا تجاه مسار الذي تتحرك نحوه مصر وقال نأمل أن يكون هناك المزيد من الوقت لتحويل الدفة فهناك اعتقالات وعنف في الشارع وفشل في احتواء المعارضة وإظهار الاحترام نحوها لافتا أنه أيضا على المستوى العام لم تنجح الحكومة في إحداث فارق يشعر به الشعب المصري .

وأشار كيري أن كل هذه القضايا في غاية الأهمية والرئيس أوباما عند زيارتي للقاهرة أراد أن يوضح للجميع أن الولايات المتحدة لا تدعم شخص بعينه أو حزب معين ولكنها وبشكل مؤكد تحاول أن تساعد الشعب المصري كي يحقق أحلامه التي عبر عنها من داخل ميدان التحرير والتي حاول المصريون تحقيقها من خلال الانتخابات وإيمانه بالعملية الديمقراطية .

وخلص كيري أنه يعتقد أنه مازال هناك وقت لتحقيق هذه الوعود وقال في النهاية الحكومة المصرية والشعب المصري هم من سيتخذون هذا القرار.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

جهاديين

القبض على جهاديين كانوا يحاولون الفرار سباحة من سرت

تم اعتقال جهاديين كانوا يفرون سباحة من مدينة سرت معقلهم السابق الذي باتوا يتحصنون في …