الرئيسية / أخبار المحافظات / جولة تفقدية لوزير التموين بمحافظة المنيا.. وإنشاء صومعة جديدة بالمحافظة
179221

جولة تفقدية لوزير التموين بمحافظة المنيا.. وإنشاء صومعة جديدة بالمحافظة

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

تفقد الدكتور، باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية المستودعات الرئيسية لتخزين البنزين والسولار في محافظة المنيا ، والتي يكثر الطلب فيها على السولار حيث تعد محافظة المنيا ثاني أكبر محافظة في إنتاج القمح .

وقد أكد الوزير خلال تفقده أن أزمة السولار في المحافظة في طريقها للحل بعد توزيع السولار على المزارعين بالحيازة الزراعية عن طريق الجمعيات الخيرية و كذلك الدفع بكميات كبيرة من السولار بمحافظة المنيا .

و في صباح يوم السبت تفقد الدكتور باسم عودة وزير التموين و التجارة الداخلية مخابز مطاي و بني مزار بمحافظة المنيا و التي انضمتا للمنظومة الجديدة للخبز  وقد لاقت المنظومة الجديدة قبولاً ملحوظاَ لدى المواطنين حيث ساهمت في إنتاج الخبز و توفيره للمواطنين.

وقد أستكمل عودة جولته بالمحافظة حيث قام بالمرور على مطحن بني مزار والذي طالب الوزير بسحب عينات منه لتحليلها بمعامل وزارة التموين للاطمئنان على جودة الدقيق بالمطحن كما تفقد سيادته أيضاً شون ألقيس ببني مزار و تابع عمليات النقل النهري للقمح بالمحافظة وقام بزيارة المناطق المزروعة بالقمح بالمنيا.

وخلال جولته بمحافظة المنيا أعلن وزير التموين و التجارة الداخلية أنه سيتم إنشاء صومعة معدنية بقدرة “10” آلاف طن يوميا لخدمة “400” مخبز في الثلاث مراكز التي تم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها و هي العدوة، وبني مزار- مطاي.

وقام الوزير بعد ذلك بتفقد المجمع الاستهلاكي بالمنيا للتأكد من تفعيل مبادرة ” أفضل منتج لأكرم شعب ” وضمان تخفيض السلع الأساسية بنسبة ” 15%” عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى.

عن ahmed

شاهد أيضاً

%d8%b6%d8%b6%d8%b6%d8%b6%d8%b6%d8%b6

“أنا سبحه في رقبة درويش” بمركز الحرية للإبداع الأربعاء المقبل

كتبت : سهى عبد الحميد   يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية على مدار يومى الاربعاء …