الرئيسية / أخبار عالمية / جوجل يغير شعارة احتفالا بعيد العمال
Thumbmail2013-05-01+09-19-26.463

جوجل يغير شعارة احتفالا بعيد العمال

احتفل مؤشر البحث الالكتروني جوجل اليوم الاربعاء بعيد العمال او عيد “الشغل” كعادتة في المناسبات اعالمية بتغيير شعارة الي شعار يرمز لهذا اليوم الذي يعد احتفالاً دولياً للانجازات الاجتماعية والاقتصادية للحركة العمالية.

و يصور الشعار جميع الاعمال التي يقوم بها العاملين بالدولة من خلال صورة لشعار جوجل بالانجليزية و عليها تصوير لاشخاص ما بين الاداريين العاملين علي الاجهزة الالكترونية و الفلاح الذي يسقي الزرع و العامل في المصنع و الفني و السائقين .

وبمجرد الضغط على الرسمة تظهر كل المقالات التى وردت عن هذة المناسبة و التى يحتفل بها العديد من الدول حول العالم و ان كان في توقيتات مختلفة حيث تحتفل مصر و العديد من الدول الاخري بعيد العمال في الأول من مايو بينما تحتفل بة الولايات المتحدة الأمريكية و كندا في الخامس من شهر سبتمبر من كل عام .

بدأت فكرة “يوم العمال” في أستراليا، عام 1856. ومع انتشار الفكرة في جميع أنحاء العالم، تم اختيار الأول من أيار / مايو ليصبح ذكرى للاحتفال بذكرى “شهداء هايماركت”.

وفي كثير من الأحيان يتخذ الناس هذا اليوم كيوم للاحتجاج السياسي، مثل احتجاج مليون شخص في فرنسا وتظاهرهم ضد مرشح اليمين المتطرف جان ماري لوبان، أو كيوم للاحتجاج على بعض الإجراءات الحكومية، مثل مسيرات الدعم للعمال الذين لا يحملون وثائق في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

رئيس وزراء فرنسا

برنار كازنوف رئيسا لوزراء فرنسا خلفا لفالس

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، تعيين وزير الداخلية برنار كازنوف، رئيسا للوزراء، خلفا لمانويل فالس …