الرئيسية / أخبار رياضية / جماهير دورتموند متخوّفة من هجرة جماعية
20134258433461734_20

جماهير دورتموند متخوّفة من هجرة جماعية

بدا نادي بوروسيا دورتموند، وصيف الدوري الألماني لكرة القدم، في حيرة من أمره غداة الإعلان الصادم عن انتقال النجم الصاعد بقوّة الصاروخ ماريو غوتزه إلى صفوف بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا، كما تشعر جماهير بطل الدوري الألماني في 2011 و2012 بالقلق عما إذا كان نجوم آخرون سيرحلون عن الفريق في المستقبل القريب.

وفي الحقيقة كان يورغن كلوب المدير الفني لدورتموند وإدارة النادي، يعلمون برغبة  غوتزه (20 عاماً) في استغلال الشرط الجزائي في عقده، الذي كان من المفترض أن يمتدّ حتى 2016، ويحاول مسؤولو النادي الألماني حتى الآن التعامل مع الأمر.

وقال كلوب عن انتقال غوتزه إلى بايرن ميونيخ، بعد أن لعب في صفوف دورتموند منذ عام 2001 : “الوقت لا يداوي كلّ الجراح، ولكنه يساعد على التعافي بالتأكيد”.

واعتاد كلوب على فقدان لاعبيه الكبار، مثلما حدث مع التركي نوري شاهين، الذي رحل عن الفريق في 2011 منتقلاً إلى ريال مدريد وكذلك شينجي كاغاوا الذي يلعب حالياً في مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ولكن رحيل غوتزه ترك جرحاً أكبر في صفوف بوروسيا دورتموند.

ولم يكن غوتزه مجرد وجه لعنصر الشباب في صفوف الفريق، ولكنه إشارة إلى ما هو قادم.

وبات في حكم المؤكّد أن يرحل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صيف العام المقبل، ولكن رحيله في نهاية الموسم على الأرجح لن يلقى رضا هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي للنادي.

وتردّد أن برشلونة الإسباني يرغب في ضمّ ثنائي دورتموند، ماتس هوميلس وإيلكاي غوندوغان، لكي يحلّ هوميلس محلّ المدافع المخضرم كارلس بويول (35 عاماً) ويحلّ غوندوغان محلّ تشافي (33 عاماً).

ويمتدّ عقد هوميلس مع دورتموند حتى 2017، ولكن والده ووكيل أعماله هيرمان نفيا الشائعات التي أثيرت حول رغبة بايرن ميونيخ في التعاقد معه بدءاً من الموسم المقبل.

وقال والد هوميلس لصحيفة إكسبريس: “لا يوجد أيّ شيء من هذا القبيل”.

واستغلّ غوتزه (20 عاماً) الذي يعتبر أحد النجوم الواعدين في ألمانيا بند الشرط الجزائي بعقده الممدّد حديثاً مع دورتموند لينضمّ إلى بايرن بداية من أول تموز/يوليو المقبل مقابل نحو 37 مليون يورو (48 مليون دولار).

وجاءت أنباء صفقة الانتقال الكبيرة في أسوأ توقيت ممكن بالنسبة لدورتموند، عشية مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني، ولكن دورتموند تعافى سريعاً من هذه الصدمة وسحق ريال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وردّدت وسائل الإعلام أن كيفين دي بروين لاعب فيردر بريمن أو هيونغ مين سون لاعب هامبورغ أو كريستيان إريكسن لاعب أياكس أمستردام أو كريستيان بينتيكي لاعب أستون فيلا أو باتريك هيرمان لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ، قد يكون أيّ منهم خليفة محتملاً لغوتزه.

وتردّد أن دورتموند دخل في مفاوضات منذ أسابيع مع البوسني إدين دزيكو نجم مانشستر سيتي.
ويدرك الجميع في دورتموند أن خسارة موهبة في حجم غوتزه أمر يصعب تداركه، ولكن ينبغي تجاوزه.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …