الرئيسية / أخبار سياسية / جمال جبريل: تطوير منظومة العدالة.. أول اهتمامات اللجنة الاستشارية
جمال جبريل

جمال جبريل: تطوير منظومة العدالة.. أول اهتمامات اللجنة الاستشارية

أميرة عبد الهادي

قال الدكتور “جمال جبريل”، أستاذ القانون العام وعضو مجلس الشورى عن حزب الوسط الذى انضم الى اللجنة القانونية التى شكلتها رئاسة الجمهورية، منذ قليل، إن أول اهتمامات اللجنة القانونية للرئاسة ستكون عقد مؤتمر العدالة لتطوير منظومة العدالة فى مصر.

وأضاف عضو اللجنة القانونية للرئاسة “لدينا فعلا مشكلة فى القضاء”، وطالما أنه لا توجد عدالة ناجزة فى مصر فلن تكون هناك عدالة، مشيرًا إلى طول إجراءات التقاضى فى المحاكم المصرية والتى تصل إلى عشر سنوات.

وأوضح “جبريل” أن المشكلة ليست فى القضاة وحدهم ولكن فى الطب الشرعى ومعاونى المحاكم وإدارة الجلسات، وكذلك وضع قيم ومعايير لتعيين أبناء المستشارين فى القضاء تختلف عن المعايير الموضوعة للبقية.

وأشار “جبريل” إلى وجود مشاكل فى تعيين الدفعة الجديدة بالنيابة العامة لاستمرار نفس المعايير، التى كانت تطبق قبل الثورة قائلا “الناس تعلم أن نفس المعايير التى كانت قبل الثورة ما زالت تطبق ولكن الناس بعد الثورة لن تسكت”.

وعن الاستقالات السابقة من مؤسسة الرئاسة علق “جبريل” قائلا “موضوع الاستقالة يتعلق بالاختيار أو بعدم وضوح الرؤية بالمهمة الموكلة إلى الشخص المستقيل وهنا لابد من حسن الاختيار”.

وأضاف “جبريل”، “لدى رؤية واضحة وهناك بعض الاستقالات التى كانت مصحوبة بضجة إعلامية، وإن لم أوفق سأنسحب بهدوء بعيدًا عن الضجة الإعلامية”.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …