الرئيسية / أخبار رياضية / جدو للفيفا: أتطلع لمواجهة تشيلسي في النهائي
526750_310974125678254_1717340736_n

جدو للفيفا: أتطلع لمواجهة تشيلسي في النهائي

إسماعيل فارس

تحدث موقع الفيفا مع جدو مباشرة قبل سفره إلي اليابان، التي يشد الرحال إليها لأول مرة بالرغم من أنها المشاركة الرابعة للأهلي كممثل عن القارة الأفريقية في كأس العالم للأندية FIFA.

الفيفا: لقد كان موسم صعب على النادي الأهلي واجه خلاله العديد من المشاكل فما هي أصعب مشكلة واجهها النادي في رأيك؟
جدو: لا شك أنه كان موسم صعب بالفعل ومن المؤكد أن مأساة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجع كانت أصعب ما واجهنا هذا الموسم وقد تأثرت شخصياً بشدة وكان صعب جداً علينا جميعاً أن نعاود ممارسة كرة القدم ولكن الدافع الوحيد الذي أعادنا للملاعب كان وعدنا لأهالي هؤلاء الشهداء أننا سنفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا حتى نخلد ذكراهم.

هل تظن أن الفوز بكأس دوري أبطال أفريقيا كما وعدتم بعد أحداث بورسعيد قد خفف عن أهالي هولاء الشهداء؟
أنا أتمنى ذلك، ولكن بالطبع لا يوجد شيء قد يعوض أم أو أب عن فقدان ولدهم ولكن أرجو أن يكون هذا اللقب قد جعلهم يقتنعون أن أبناءهم لم يخسروا حياتهم من أجل شيء تافه، وهذا أقل تعويض يمكننا أن نقدمه لهم.

نأتي إلى مباراة النهائي؛ انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في برج العرب، هل كنت مقتنع بالفوز والتتويج باللقب قبل بداية المباراة العودة في تونس؟
دخلنا المباراة في حالة تركيز شديدة جداً وكان هدفنا الوحيد هو الفوز بهذا اللقب، نعم النتيجة في مصر لم تكن جيدة ولكن لم يكن لدينا ما نخسره لذا لعبنا بكل ما أوتينا من قوة وأظن أننا قدمنا مباراة قد تكون واحدة من أفضل مباريات النادي الأهلي في تاريخه وفزنا بالكأس عن جدارة وإستحقاق.

لقد سجلت بعض الأهداف القاتلة خلال هذه البطولة، هل كنت تتوقع تسجيل هدف في رادس بمباراة النهائي بالرغم من النتيجة المخيبة في برج العرب؟
أنا بالطبع أتمنى تسجيل أهداف في كل مباراة وهذه المباراة بالذات كانت صعبة للغاية وقدم زملائي أداء رائع ولولا مساعدتهم لي ما كنت نجحت في تسجيل الهدف نعم أنا الذي سجلت هدف ولكن هذا بفضل الأداء الجماعي للفريق ككل.

هل إنتابك القلق عندما قرر المدرب حسام البدري أن يدفع بالسيد حمدي بجانبك أمام الترجي خاصة أنها كانت أول مرة يشارك في هذا المركز؟
لا مطلقاً فالسيد حمدي من اللاعبين الذين أسعد باللعب بجوارهم وقد أجدنا معا في مباراة الدور قبل النهائي في مواجهة صن شاين النيجيرى وهو لاعب مهاري وصاحب إمكانات فنية كبيرة وهو الذي له الفضل في صناعة الهدف الأول الذي سجلته في رادس كما أنه من سجل لنا هدف التعادل في المباراة الأولي في الأسكندرية وأتمني ان نظهر سويا بنفس المستوي ان لم يكن أفضل في اليابان.

ما هي أصعب لحظة ومنافس واجهته خلال مشوارالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2012؟
مواجهة فريق الملعب المالي كانت من أصعب اللحظات خلال هذه البطولة ففي مالي واجهنا ظروف سيئة لعدم إستقرارالوضع السياسي والأمني وعانينا حتى عدنا للوطن وفي مباراة العودة بمصر تأخرنا بهدف وكان علينا تسجيل ثلاثة أهداف لنتأهل ونجح أبو تريكة في ترجيح كفتنا بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) منها اثنين في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة وبعدما كان اليأس قد بدأ يتسلل لبعض منا.

العديد من زملائك شاركوا من قبل في كأس العالم للأندية الفيفا باليابان مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وعماد متعب، فمن في رأيك سيكون النجم الجديد الذي سيقدمه النادي الأهلي للجمهور الياباني؟
النادي الأهلي يضج بالنجوم ويصعب حقيقة تحديد لاعب بعينه وثقتي كبيرة في قدرتنا علي تحقيق نتائج رائعة وأقول للجمهور الياباني ان المتعة معنا ستكون مضمونة.

بالرغم من تأهل الأهلي لكأس العالم للأندية ثلاثة مرات من قبل إلا أنك لم تكن حاضراً في أياً منها وهذه هي أول بطولة الفيفا تشارك بها، فما هي توقعاتك للبطولة؟ أي الفرق واللاعبين تتوق لمواجهتهم؟
لا يمكنني أن أصف لك حالة الزهو والسعادة التي تغمرني بالمشاركة في هذه البطولة وان اتواجد مع زملائي للمرة الأولي ضمن احدي بطولات الفيفا، واتمني ان نواصل المشوار للمباراة النهائية وأن نواجه فريق تشيلسي الإنجليزي وخاصة الأسباني توريس الذى اعتبره من نجومي المفضلين.

ما هي حقيقة الإشاعات التي ترددت مؤخراً عن رغبتك في ترك الأهلي؟
لقد تلقيت عدة عروض من أندية مختلفة لكن لا أظن أن الوقت مناسب الآن لمناقشة أي منها، يجب الإنتظار حتى العودة من اليابان وأيضاً حتى معرفة ما إذا كان الدوري سيعود في مصر أم لا، ففي حالة مواصلة توقف النشاط الكروي في مصر سيجب على ترك النادي بالفعل.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …