الرئيسية / أخبار الجامعات / جامعة القاهرة توقف توريد اللحوم للمدن الجامعية لاكتشاف كميات فاسدة
Thumbmail2013-04-12+12-17-51.397X

جامعة القاهرة توقف توريد اللحوم للمدن الجامعية لاكتشاف كميات فاسدة

قررت جامعة القاهرة وقف توريد اللحوم المجمدة للمدن الجامعية على خلفية اكتشاف لحوم مجمدة فاسدة بمدينة الطالبات ببولاق الدكرور، رغم ان اللحوم التى تم توريدها الى المدينة الجامعية مفرج عنها بشهادة صلاحية .

وتقرر توقيع غرامة على مورد اللحوم للمدن الجامعية تعادل ضعف ثمن كمية اللحوم التى تم اتلافها بمعرفة اللجنة المشرفة على التغذية بالمدينة الجامعية لعدم صلاحيتها للاستخدام الأدمى ووفقا لشروط العقد المبرمة مع المورد الذى تقرر منعه من دخول مناقصة توريد اغذية للمدن الجامعية وتحرير محضر ضده .

وكان الدكتور عز الدين ابو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب قد عقد اجتماعاً ظهر الخميس 11ابريل الجارى جمع المسئولين فى المدن الجامعية بعد اكتشاف وجود 152 كيلو لحوم فاسدة غير صالحة وتظاهر طالبات المدينة الجامعية احتجاجا على الواقعة ، وذلك لاتخاذ اجراءات صارمة فيما يتعلق بالاغذية الموردة للمدن الجامعية ونوعية الغذاء حفاظاً على صحة الطلبة والطالبات.

وقد تبين بعد الفحص الظاهرى للحوم الموردة ان بعض القطع بداخل انسجتها درنات السل ولاتصلح للاستخدام الأدمى، مما جعل اللجنة المشرفة على الغذاء تقرر اتلافها واستبدالها بالدواجن لوجبة الغذاء فى نفس اليوم وتحرير محضر للمورد بعدم مطابقة المواصفات وعدم التوريد بنيابة بولاق الدكرور وابلاغه برفع اللحوم التى تم اتلافها بالكامل،وقد لجأت اللجنة الى اتلاف اللحوم باستخدام الجاز و الفنييك و الديتول ونقلها مؤقتاً لنفايات الاغذية بالمدينة الجامعية حتى يتم رفعها من جانب المورد الذى تباطأ فى الحضور ، وكان الغرض من الاتلاف بهذه الطريقة لمنع المورد من ان يستخدمها مرة اخرى فى اى جهة أخرى وقد تسلمت النيابة اللحوم الفاسدة لاتخاذ الاجراءات.

وقد اثار هذا الأمر طالبات المدينة الجامعية وتظاهرن احتجاجاً على الواقعة على الرغم من أن ادارة المدينة الجامعية قامت بابلاغهن أن هذه اللحوم تم أتلافها وعدم استخدامها حرصاً على صحة الطالبات وسيتم استبدالها بدواجن ولحوم طازجة غير مجمدة خلال الفترة القادمة .

وكان د حسام كامل رئيس جامعة القاهرة تابع بنفسه تلك الواقعة وطالب بتوفير حزمة من الاجراءات الصارمة التى تتعلق بتقديم الوجبات الغذائية للطلاب ونوعية هذه الوجبات ومحاسبة اى مقصر فى هذا الاتجاه.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …