الرئيسية / أخبار الجامعات / جامعة القاهرة تطلق عددا جديدا من مجلة متخصصة فى دراسة الغرب
Thumbmail2013-05-04+13-55-44.3583

جامعة القاهرة تطلق عددا جديدا من مجلة متخصصة فى دراسة الغرب

أطلق مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة عدداً جديداً من مجلة “logos” العلمية المتخصصة في دراسة الغرب ومعرفة مفاهيمه الثقافية والفكرية .

وتعد واحدة من أدوات مشروع علم الإستغراب ودراسة الغرب الذي أنشأته جامعة القاهرة في إطار المشروعات الثقافية والسياسية التي أطلقها مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة برعاية د. حسام كامل رئيس الجامعة بهدف تكوين معرفة دقيقة عن الغرب وطرق تفكيره السياسي والثقافي لخلق آلية صحيحة لعلاقات سياسية وثقافية متكافئة ، إلي جانب خلق صورة ذهنية حقيقية عن مصر والإسلام لدي العالم الغربي .

صرح بذلك د.محمد عثمان الخشت أستاذ علم الأديان ومدير مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة موضحا فى بيان السبت أن المجلة تضم نخبة من المتخصصين والمفكرين من كتاب ومحكمين مصريين وعرب وأجانب ، وبدأت في الظهور 2005 بصفة سنوية .

وتخضع الدراسات والمقالات المعروضة علي صفحاتها باللغتين العربية والإنجليزية للتحكيم السري من خلال هيئة تحكيم دولية ، مشيراً إلي أن الإصدار الجديد من المجلة يضم ثمانية بحوث باللغات الإنجليزية والفرنسية والأسبانية ، إلي جانب بحثين باللغة العربية . وتتطرق بحوث القسم الأجنبي إلي تحليل لمواصفات عصر العولمة ، وعناصر التقابل بين الشرق والغرب ، وفكرة الإنسان العالمي وشخصيته الروحيه ، فيما يعالج القسم العربي قضية ترجمة المصطلح العربي .

وقال د. الخشت إن مركز اللغات الأجنبية والترجمة أطلق بجانب دوره في التعليم والتدريب ، عدداً من المشروعات الثقافية التي تهدف إلي تنشيط دور جامعة القاهرة في مجال الثقافة والإبداع وإنتاج قيمة مضافة من خلال تنشيط الحركة الثقافية والنشر الدولي في مجال العلوم الإجتماعية .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …