الرئيسية / أخبار عاجلة / ثانى جولات محاكمة القرن تنتهى بـ”تنحى المحكمة” والإحالة لـ”الاستئناف”

ثانى جولات محاكمة القرن تنتهى بـ”تنحى المحكمة” والإحالة لـ”الاستئناف”

كتبت/ منى النبوى

انتهت منذ قليل ثانى جولات محاكمة القرن، سريعاً، بعدما أعلن المستشار مصطفى حسن عبد الله، تنحى هيئة المحكمة عن نظر القضية، لاستشعارها الحرج، وإحالتها لمحكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى.

جاء ذلك بعدما دخل الرئيس المخلوع وأبناه علاء وجمال مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، قفص الاتهام بأكاديمية الشرطة، وبدا مبارك بصحة جيدة ولوح للحاضرين أكثر من مرة لتحيتهم.

كانت قوات الأمن قد أغلقت طريق كورنيش المعادى، قبل مغادرة المخلوع للمستشفى العسكرى، على متن الطائرة، وأعادت فتح الطريق بعد ذلك بدقائق.

وتوافد العشرات من مؤيدى الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، إلى مقر أكاديمية الشرطة، وذلك قبل بدء أولى جلسات إعادة محاكمته وابنيه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، فى تهم قتل المتظاهرين والتربح واستغلال النفوذ. وردد المؤيدون، “1 ،2 أيام مبارك فين”، مطالبين بالإفراج الفورى عن الرئيس مبارك وابنيه، مؤكدين أنه حافظ على الوحدة الوطنية.

كما حضر عدد من أسر شهداء ومصابى الثورة، وطالبوا بإعدام مبارك ووزير داخليته، فيما فصلت قوات الأمن بين الطرفين بوضع حواجز أمنية، منعاً لوقوع أى اشتباكات بينهما، وذلك بتواجد عدد من قوات الشرطة والأمن المركزى. كما يتواجد عدد كبير من وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. رانيا علواني وأسامة ممتاز يشاركان في تكريم برنامج ” Techuatics Swimming”

عدسة _ أحمد الحسيني شاركت رانيا علوانى عضو مجلس النواب، والسباحة الأولمبية والعضو في الإتحاد …