الرئيسية / أخبار المحافظات / “توك توك” وأسطوانة غاز في سطو على مكتب بريد
146004

“توك توك” وأسطوانة غاز في سطو على مكتب بريد

متابعه/احمدمحمدعبدالبديع

كشف محضر الضبط الصادر من مصلحة الأمن العام وإدارة البحث الجنائي أن العصابة المسلحة التي حاولت السطو على مكتب بريد “ابو قرقاص” بالمنيا استخدموا “توك توك” واسطوانة غاز قابلة للانفجار وسلاحين آليين وعدد من طلقات الرصاص أثناء اقتحامهم “الدشمة” التي كان يحرسها خفيرين نظاميين تابعين لقسم شرطة “ابو قرقاص”.

وقال محضر التحريات أن المتهمون كانوا 5 أشخاص أحدهم حمل سلاح آلي وتمكنوا من الدخول لـ “الدشمة” المتواجد بها الخفيرين الحراس، واستولوا على أسلحتهم الأميرية، وحال مقاومتهما لهم أطلق أحدهم أعيرة نارية أحدثت إصابتيهما.. وحال هروبهم سقطت منهم 2 خزينة آلية داخل إحداهما 8 طلقات، ولاذوا بالفرار تاركين أسطوانتي أكسجين بمشتملاتهم وموقد غاز صغير.

وانه أثناء تصدي الخفيرين للمتهمين قام أحدهم بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته نتج عنه إصابة الأول بطلق ناري بالجانب الأيمن، وجرح قطعي أسفل العين اليسرى وإصابة الثاني بفتحتي دخول وخروج لطلق ناري بالكتف الأيمن أدى إلى كسر مضاعف متعدد، وعقب ذلك استوليا على الأسلحة النارية عهدتهما وفروا هاربين.

تم إخطار اللواء محسن مراد، مدير امن المنيا ومساعده اللواء على سلطان مدير إدارة البحث وأمر بالانتقال لمنزل المذكور، وتمكنت من ضبطه وبرفقته كلاً من على . م . ع 32 سنة، فلاح، السابق اتهامه في 4 قضايا ضرب وتبديد، ومحمود . ر . هـ 29 سنة، عامل سبق اتهامه في القضية رقم 7140/2006 جنح مركز أبوقرقاص تبديد، ومحمد . ع . ج 32 سنة، سائق، السابق اتهامه في القضية رقم 285/2009 جنح أمن دولة طوارئ مركز أبوقرقاص سلاح أبيض، ومحمد ا ح، المطلوب ضبطه على ذمة 3 قضايا امن دولة وتهديد.

تم ضبط المتهمين وبحوزتهم بندقية آلية بدون خزينة، والمستخدمة فى الحادث و 2 بندقية خرطوش عهدة الخفيرين المجنى عليهما، و2 حقيبة بداخل كل منهما أدوات تستخدم في كسر الأقفال، ودراجة نارية ملك المتهم الأول و” توك توك” ملك المتهم الأخير.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم الواقعة، وأن السلاح المضبوط ملك المتهم الأول وأن المتهم الثالث هو مطلق الأعيرة النارية من نفس السلاح والأدوات المضبوطة بغرض تمكينهم من السرقة.

عن ahmed

شاهد أيضاً

232

رجال الإطفاء يسيطرون على حريق هائل اندلع بمصنع سيراميك بالمنوفية

كتبت : رضوي مجدي نشب، حريق هائل ليلة أمس الثلاثاء، بمصنع سيراميك مصر بالمنطقة الصناعية بقويسنا بمحافظة …