الرئيسية / أخبار المحافظات / توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بالبطاقات التموينية بمركزى أوسيم والصف أول نوفمبر
291156_1 (1)_mainNew

توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بالبطاقات التموينية بمركزى أوسيم والصف أول نوفمبر

رشا جاد

تبدأ محافظة الجيزة أوائل الشهر القادم تنفيذ تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بالبطاقات التموينية بمركزى أوسيم والصف، كتجربة أولى تمهيداً لتعميمها على مستوى المحافظة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات صحفية له اليوم السبت، إنه تم عمل حصر شامل للبدالين التموينيين على مستوى المركزين وربطهم على المستودعات الموجودة بكل مركز، مشيراً إلى أن عدد المستودعات بمركز أوسيم يبلغ 14 مستودعا ومركز الصف 16 مستودعا.

وأضاف المحافظ، أن الحصر الذى أجرته مديرية التموين أوضح أن عدد البطاقات التموينية بأوسيم بلغ 91 ألفا و549 بطاقة تموينية فيما بلغ عدد البطاقات بمركز الصف 74 ألفا و136 بطاقة.

وقال المحافظ، إن الحصر أوضح وجود فارق بين ربط البطاقات وعدد الأسطوانات المنزلية فى الحصص المقررة للمركزين بلغ 23100 أسطوانة بأوسيم و54498 أسطوانة بالصف مشيراً إلى أن المحافظة سوف تعالج هذا الفارق عن طريق استخراج بطاقات ورقية خاصة لصرف الأسطوانة المنزلية للأسر التى ليس لها بطاقات تموينية كحل مؤقت.

وأضاف محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة، أن المديرية تقوم حالياً ببحث وتعبئة المواطنين على تطبيق هذه المنظومة من خلال دور العبادة بالمساجد والكنائس والبدالين التموينيين والجمعيات الأهلية والوحدات المحلية.

وكلف المحافظ مدير مديرية التموين بالتنسيق مع إدارة المرور بعمل دراسة وحصر لعدد محطات خدمة تمويل السيارات على مستوى المحافظة والشركات التابعة لها وعناوينها وحصر عدد طلمبات الضخ لوضعها على خريطة توضيحية بهدف معرفة أماكن الضغط والاختناق الموجودة بالمحطات لإتاحة الفرصة لزيادة ضخ كميات المواد البترولية بالمحطات التى يوجد عليها ضغط وكثافة كبيرة من السيارات وإحداث توازن بين العرض والطلب.

وأكد المحافظ أن التقارير اليومية للحالة التموينية سواء فى مجال المواد البترولية أو الحالة التموينية أثبتت أن الحملات التفتيشية وحملات مباحث التموين تؤتى بثمارها فى ضبط ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها.

ومن المقرر أن يعقد المحافظ عقب إجازة عيد الأضحى اجتماعا موسعا بمسئولى مديرية التموين بالمحافظة برئاسة محمود حسنى مدير مديرية لاستعراض الموقف النهائى والتأكد تماما من عدم وجود سلبيات خلال التنفيذ.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

232

رجال الإطفاء يسيطرون على حريق هائل اندلع بمصنع سيراميك بالمنوفية

كتبت : رضوي مجدي نشب، حريق هائل ليلة أمس الثلاثاء، بمصنع سيراميك مصر بالمنطقة الصناعية بقويسنا بمحافظة …