الرئيسية / أخبار رياضية / توتنهام يجتاح إنتر بثلاثية في الدوري الأوروبي
201337213829191797_20

توتنهام يجتاح إنتر بثلاثية في الدوري الأوروبي

اجتاح توتنهام هوتسبير الإنكليزي ضيفه انتر ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة امسية الخميس في دور الـستة عشر من مسابقة الدوري الأوروبي “اليوروبا ليغ” على ملعب الـ”وايت هارت لين” بلندن.
وافتتح الويلزي غاريث بايل التسجيل في الدقيقة 6 ثم أضاف الأيسلندي غيلف سوغورسون الهدف الثاني في الدقيقة 18 ثم دوّن البلجيكي جون فارتونغ الهدف الثالث في الدقيقة 53.

الشوط الأول

استهلت كتيبة توتنهام موقعة الـ “وايت هارت لين” بحماسة كبيرة أربكت الإنتر الذي اكتفى بمشاهدة هجمات أصحاب الأرض الذين سيطروا بالطول والعرض على مجريات وأحداث الفترة الأولى.

وانتهج لاعبو توتنهام طريقة الضغط العالي على حامل الكرة في فريق “النيراتزوري” مما مكنهم من افتكاك جل الكرات وبناء الهجمة بسرعة ملفتة والتنويع في الهجمات من خلال محاولة اختراق الدفاع من الوسط الذي يشكو من ضعف واضح أو من خلال لعب العرضيات التي أتى منها الهدف الأوّل في الدقيقة 6 بعد عرضية رائعة ارتقى لها عالياً الظاهرة غاريث بايل ليدوّن أول الأهداف.

201337215957494734_2 توتنهام يجتاح إنتر بثلاثية في الدوري الأوروبي
 

واصل الإنتر غيابه عن أحداث ومجريات الفترة الأولى تاركاً المجال لأبناء لندن الذين أضافوا الهدف الثاني في الدقيقة 18 بعد لوحة فنية رائعة من لاعبي الـ “هوتسبير” لتأتي أمام سوغرسين الذي أضاف ثاني الأهداف.

واصل لاعبو تونتهام زحفهم وأحكموا سيطرتهم على مجريات الشوط الأول الذي انتهي إنكليزياً.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني أكمل الـ”هوتسبير” الملحمة بنفس الروح وركز كثيراً على الضعف الكبير لوسط دفاع الإنتر المكوّن من الثنائي الروماني كريستيان تشيفو وأندريا رانوكيا، وبعد ركنية نفذت في الدقيقة 53 تمكن فارتونغ من تسجيل الهدف الثالث بعد خطأ كارثي في المراقبة قام به لاعبو الـ”نيراتزوري”.

طرح أداء إنتر العديد من التساؤلات كما كان دفاع الفريق الإيطالي تائهاً ضائعاً واستقبل العديد من الهجمات المتكررة دون ردة فعل واضحة بالإضافة إلى خط وسط الميدان الذي لم يحضر تقريباً لمواجهة الـ”وايت هارت لين” وكانوا غائبين عن المباراة، أما هجوم الإنتر فكان في عزلة ولم يكن قادراً على صنع هجمة واحدة.

201337215936604112_2 توتنهام يجتاح إنتر بثلاثية في الدوري الأوروبي
 

تفنن لاعبو توتنهام في إهدار فرص إضافة أهداف أخرى كانت في متناول رفاق بايل الذي سيغيب عن مواجهة العودة بعد تلقيه بطاقة صفراء ثالثة، لتحقق كتيبة البرتغالي فيلاش بواش نتيجة أكثر من رائعة تضمن لهم المرور إلى ثمن النهائي.

بال يفاجئ زينيت

على ملعب سانت ياكوب بارك وأمام 12 ألف متفرج، خطف بال فوزاً ثميناً من ضيفه الروسي زينيت سان بطرسبورغ بطل المسابقة عام 2008 تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي، بهدفين متأخرين سجلهما التشيلي مارسيلو دياز (83) والكسندر فراي (90+4 من ركلة جزاء).

افتتح دياز التسجيل بتسديدة يسارية محكمة من داخل المنطقة قبل أن يرتكب المدافع البرتغالي كارلوس لويس نيتو خطأ قاتلاً ضد المصري محمد صلاح فنال الحمراء واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها البديل والخبير بالكرات الثابتة الكسندر فراي بنجاح في الوقت بدل الضائع مانحاً فريقه فرصة التأهل إلى ربع النهائي.

وعلى استاديو دا لوز في لشبونة، قدّم حارس بوردو الفرنسي سيدريك كاراسو هدية مجانية عربونا لحسن ضيافة بنفيكا البرتغالي لكن مرغما وليس مخيراً حين وضع الكرة داخل مرماه رغما عنه (21).

وجاء الهدف بطريقة غريبة عندما سدد الإسباني رودريغو مورينو ماتشادو قذيفة ارتطمت بالعارضة وارتدت لتصيب ذراع كاروسو وتعود إلى داخل شباكه.

وعلى ملعب سيوتات دي فالنسيا وأمام 13 الف متفرج، اكتفى ليفانتي بالتعادل سلباً مع ضيفه روبن كازان الروسي الذي كان أخرج أتلتيكو مدريد حامل اللقب من الجولة السابقة.

وتقام مباريات الإياب في 14  /مارس الحالي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …