الرئيسية / أخبار الإقتصاد / “توتال” توقع اتفاقا لشراء أسهم شل في شركة (شل للتسويق – مصر)
Thumbmail2013-05-15+20-27-16.184X

“توتال” توقع اتفاقا لشراء أسهم شل في شركة (شل للتسويق – مصر)

ولاء القاضى

أعلنت شركة شل الأربعاء أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة(توتال) لبيع أسهمها فى مجالى محطات الخدمة والوقود التجاري في شركة (شل للتسويق
– مصر).

وأكد بيان صحفي صادر عن الشركة أنه بموجب هذا الاتفاق فإن العاملين الحاليين بشركة (شل للتسويق – مصر) الذين لن ينضموا إلى شركة (شل للزيوت) سينتقلون إلى شركة (توتال).

وأوضح البيان أن شركة (شل للزيوت) ليست جزءا من هذا الاتفاق..وستحتفظ (شل) بقطاع الزيوت والشحومات فى مصر كأحد أنشطتها كما أن جميع الأنشطة الأخرى لها ستستمر كما هى ولن تتأثر بهذا الاتفاق.

وأكد أن شركة (شل للاستكشاف والإنتاج) حريصة على تواجدها بشكل ملموس فى مصر وأن استراتيجتها الحالية تهدف إلى تنمية المواد الهيدروكربونية المحتملة بالصحراء الغربية حيث يوجد لديها إنتاج قائم وفي تزايد.

وووفقا للبيان فإن عملية البيع تتوافق مع استراتيجية الشركة فى تركيز أنشطتها الخاصة بالتكرير والتسويق والتوزيع من خلال عدد أقل من الأصول والأسواق ومن الأمثلة على ذلك أن عمليات البيع شملت مؤخرا عددا من معامل التكرير فى المملكة المتحدة وألمانيا وكذلك التسويق والتوزيع في فنلندا والسويد وإنشاء الشركات المشتركة فى البرازيل وعلى مستوى كبير من الدول المتبقية في القارة الأفريقية.

وأوضح البيان أن كافة تفاصيل عملية البيع تخضع للسرية التجارية , وأنه إلى حين اكتمال الصفقة والتى لا يتوقع اكتمالها قبل عدة أشهر ستواصل شركة (شل للتسويق -مصر) بالقيام بأنشطتها العادية مع تقديم خدمة ممتازة للعملاء مع وضع السلامة على رأس اولوياتها.

وأكد مصدر مسئول أن اتفاقية البيع تشمل 85 محطة خدمة وقود موزعة على مختلف محافظات الجمهورية.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …