الرئيسية / أخبار رياضية / تقرير .. من يكون خليفة حسني عبدربه بالمنتخب؟
60022-4-2013-22-22-19

تقرير .. من يكون خليفة حسني عبدربه بالمنتخب؟

إذا دخلت في عقل الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري فستجده يفكر في خليفة لحسني عبدربه لاعب الفراعنة الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لفترة ،فهو يعتبر أحد الركائز الأساسية للمنتخب الذي يخوض غمار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبالعودة لأخر لقاء رسمي خاضه المنتخب أمام زيمبابوي في اطار مباريات الجولة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة للمونديال شارك في مركز الارتكاز منذ البداية كل من محمد النني وحسني عبدربه ، فمن يستحق أن يكون خليفة الأخير في المنتخب، لا سيما أنه لاعب لديه الحلول التهديفية فهو استطاع إحراز هدف للفراعنة في لقاء زيمبابوي عندما تصدى لركلة حرة سكنت شباك الخصم بنجاح.

وخاض برادلي لقاء زيمباوي بطريقة 4-2 – 3 -1 وهي التى تحتاج أن يكون عنصري الارتكاز على أعلى مستوى، فالأمريكي اعتمد في وديات الفراعنة على العديد من اللاعبين في هذا المركز، ولكن في النهاية شارك النني الذي يتألق بشدة في بازل السويسري، وعبدربه الذي سيغيب للإصابة، ولا بد أن نتذكر غياب حسام غالى الذي يغيب لنفس سبب عبدربه.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة برادلي عن  حزنه الشديد لإصابة عبدربه بالرباط الصليبي ، ولكن أكد في نفس الوقت على وجود بدائل للاعب في المنتخب.

عناصر منتخب الشباب:

قال برادلي فور فوز منتخب مصر للشباب بكأس الأمم الأفريقية بالجزائر وظهور أكثر من عنصر بشكل جيد بأن هذه العناصر ستدعم صفوف المنتخب الأول.

ويجيد في مركز الوسط من منتخب مصر للشباب رامي ربيعة قائد الفراعنة في البطولة والذي تألق مع ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب ولكنه لعب في مركز المدافع، والمركز الأساسي لربيعة هو وسط المدافع، وهو يملك مهارة التسديد وظهر ذلك مع فريقه الأهلي بالدوري ودوري ابطال أفريقيا فهو صغير السن ويلعب أساسياً في صفوف القلعة الحمراء.

وأيضاً صالح جمعة لاعب إنبي الذي حصل على لقب أحسن لاعب في بطولة أفريقيا للشباب والذي ترغب العديد من الأندية الأوروبية الظفر بخدمات اللاعب بعد تألقه في البطولة، فهو لقب باستاذ خط الوسط لما يتميز به من نظرة تكشف كل ارجاء المستطيل الأخضر فهو قدرات دفاعية وهجومية رائعة جعلت إندرلخت البلجيكي يطلب قدومه للخضوع لفترة معايشة بالنادي.

عنصر محترف بالدوري البرتغالي:

وهناك لاعب أيضاً يلعب بالدوري البرتغالي يدعى على غزال المحترف في صفوف ناسيونال ماديرا ويشارك مع فريقه خلال الفترة الحالية قد يكون أحد الحلول فاللاعب يجيد في مركز خط الوسط المدافع.

ويشارك غزال الذي انتقل من صفوف وادى دجلة إلى النادي البرتغالي باستمرار مع فريقه، وكان أخر لقاء للاعب الأحد أمام ماريتيمو ضمن الجولة الـ 26 من الدوري وحقق فيها ماديرا الفوز 2-1 ليقترب من حلم التأهل للدوري الأوروبي.

واللاعب قد يكون خبرته الدولية قليلة، ولكنه يشارك في أحد البطولات الأوروبية الكبيرة وباستمرار وقد تجعل تجربته في أحد المباريات الودية للمنتخب واردة لمعرفة قدرته على سد هذا المركز من عدمه.

حسام عاشور:

دينمو وسط الأهلي ، يبذل مجهود رائع بتحركاته الكثيرة في كل الملعب ولكنه منحوس مع المنتخب بسبب الإصابة التي حرمته من الانضمام للفراعنة في لقاء زيمبابوي، ولكنه لاعب يجيد في مركز الوسط المدافع باقتدار فهو بديل مناسب لعبدربه.

ووجد عاشور تجاهل شديد أثناء تولى حسن شحاتة قيادة المنتخب لسنوات رغم أنه لاعباً ثقيلاً في مركزه.

نور السيد وإبراهيم صلاح:

يعتمد البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك على الثنائي نور السيد وإبراهيم صلاح في جميع لقاءات الأبيض هذا الموسم باستمرار في وسط الملعب فهما يقدمان مستوى جيد للغاية مما جعل الفريق يتألق ويحقق العلامة الكاملة في كل لقاءات الدوري المصري، فهما ثنائي متفاهم، فالأول يجيد التقدم والتسديد على المرمى، والثاني يجيد التغطية خلف الظهيرين وفي حالة هجوم المدافعين يتراجع ليدافع ويقدم مستوى جيد.

أحمد خيري وعمرو السولية:

ويجيد أيضاً في هذا المركز لاعبا الإسماعيلي أحمد خيري وعمرو السولية فهما ثنائي متميز، بالإضافة إلى قدرتهما اللعب في هذا المركز فهما يحرزان الأهداف مع الدراويش أيضاً، فالأول ينتهى عقده مع الدراويش ويرغب ناديي القمة الحصول على خدماته لما يتميز به في مركز خط الوسط فهو لاعب من طراز رائع، والسولية دخل كثيراً قائمة المنتخب والإصابة حرمته من تمثيل المنتخب الأوليمبي في اولمبياد لندن.

واستطاع المنتخب المصري مع برادلي الوصول إلى فوزها الثالث على التوالي للعلامة الكاملة بتسع نقاط في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، وستلتقي مصر في الجولة الرابعة مع زيمبابوي في ملعب ناشونال سبورتس ستاديوم في السابع من شهر يونيو المقبل وهي المباراة الهامة التي يجب أن يستعد لها الجهاز الفني للفراعنة بقوة للاستمرار نحو حلم الوصول للمونديال.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …