الرئيسية / أخبار رياضية / تقرير.. الثورة الألمانية تذبح عمالقة أسبانيا بعد درس قاسي وتقترب من نهائي ويمبلي
22

تقرير.. الثورة الألمانية تذبح عمالقة أسبانيا بعد درس قاسي وتقترب من نهائي ويمبلي

لا يوجد تعبير عن الفوز العريض الذي حققه بروسيا دورتموند على ريال مدريد، وكذلك الانتصار الكبير لبايرن ميونيخ على برشلونة إلا أنه ثورة من الكرة الألمانية على نظيرتها الإسبانية.

وتأتي الثورة الكروية الألمانية بعد اكتساح أسباني في بطولات أوروبا وكأس العالم لتكون بمثابة ثأر من الأحزان التي تسببت فيها أسبانيا لجماهير الكرة الألمانية.

صدمة نهائي اليورو

في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2008 تأهل المنتخب الألماني لنهائي البطولة بعد أداء رائع لكنه اصطدم بالعملاق الإسباني صاحب الأداء الأفضل في نفس البطولة.

وفي الوقت الذي أهلت الجماهير الألمانية فيه نفسها للاحتفال بالتتويج باليورو جاءت صحوة الإسبان وسجل توريس هدف قاتل منح الماتادور اللقب الأوروبي الغالي على حساب ألمانيا وسط صدمة لمشجعي المانشافت.

ضياع حلم كأس العالم

وفي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا استعادت ألمانيا قوتها من جديد بعد أن خسرت نهائي اليورو وحاولت الماكينات الألمانية تعويض جماهيرها بالفوز بكأس العالم.

لكن أحلام ألمانيا تحطمت على صخرة المنتخب الإسباني الذي واجهه في نصف نهائي المونديال وأنهى الأسد بويول المغامرة الألمانية في المونديال بهدف أقصى الماكينات من المونديال ووضع إسبانيا في النهائي لتفوز بعد ذلك باللقب.

انتقام أندية ألمانيا في الشامبيونز

وفي هذا الموسم خرجت كل أندية أوروبا أقوى بطولة للأندية في العالم من دوري أبطال أوروبا ولم يتبقى سوى 4 فرق فقط في مربع الذهب منهم اثنين من ألمانيا ومثلهما من إسبانيا.

وأوقعت القرعة ريال مدريد في مواجهة دورتموند، وبرشلونة في مواجهة بايرن ميونيخ ليشهد نصف نهائي الشامبيونز ليج الأوروبي مواجهتان بين الأندية الألمانية والإسبانية.

ونجح بايرن ميونيخ في الانتقام للكرة الألمانية ولنفسه بتلقين برشلونة أحد أفضل الأندية في العالم في السنوات الأخيرة درساً قاسياً بالفوز عليه برباعية نظيفة.

رباعية البايرن جاءت لتكون بمثابة جرس إنذار لكتالونيا وفي نفس الوقت إعلان نهاية سيطرة برشلونة والكرة الأسبانية على البطولات الأوروبية والعالمية.

وفي المواجهة الثانية رفض دورتموند أن يفرّط في فوز ألماني جديد على الأندية الإسبانية ولقّن العملاق الأخر في إسبانيا ريال مدريد درساً قاسياً وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتأتي ثورة الأندية الألمانية على كبار الدوري الإسباني لتقربهم من نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في لندن وتحديداً على ملعب ويمبلي العريق.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …