الرئيسية / أخبار الجامعات / تعليم الشورى: تشكيل لجنة تقصى حقائق لتقيم الاوضاع بالمدن الجامعية
Thumbmail2013-04-15+15-35-52.51X

تعليم الشورى: تشكيل لجنة تقصى حقائق لتقيم الاوضاع بالمدن الجامعية

طالب الدكتور عز الدين ابو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة، نواب مجلس الشورى بتقديم بلاغ للنائب العام ضد عدم التحقيق فى قضية “الافراج الجمركى عن اللحوم الفاسدة التى دخلت البلاد” مع وضع في الاعتبار عدم وجود شبهة اهدار مال عام من قبل الجامعة، حيث إنهم لم يتسلموا الشحنة من الاساس، فضلا عن أنهم قاموا بالتخلص منها فور اكتشاف فسادها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشورى الأثنين ، والتى ناقشت أزمة الجامعات وسط هجوم النواب على وزير التعليم العالي بسبب غيابه عن اجتماع اللجنة الامر الذي اعتبروه استهانه باللجنة.

وهاجم ابو ستيت حبس الطبيب البيطرى الذى اكتشف فساد اللحوم قائلا: “هذه كوميديا ساخرة ” كيف يتم حبس من انقذنا من استلام هذه الشحنة وقمنا بصرف مكافاة لمن رفضوا استلام الشحنة.

وتابع ” ولو كان فيه فساد فى الجامعة لكان تم استقطاع الاجزاء المصابة بالدرنات وتم تناول اللحوم ولذا ارفض حبس الزملاء الشرفاء واضراب العاملين كان طبيعى لانهم كانوا مندهشين من قرار النيابة بحبس من اكتشفوا المصيبة وفضحوها”.

ومن جانبه قال د. محمد خشبة رئيس اللجنة “سنشكل لجنة تقصى حقائق مع عدد من لجان المجلس لتقيم الاوضاع الامنية والمعيشية فى الجامعات و المدن الجامعية

وردا على مطالبات الطلاب باعتماد اللائحة قال د.ستيت “كنت رئيس اللجنة المشكلة من اتحاد الجامعات لصياغة اللائحة الجديدة وكانت تتمتع بحريات غير مسبوقة ومشروع اللائحة يكرس لانشاء اتحاد موازى.

وفى سياق اخر تقدم النائب محمد المتبولى بطلب لمناقشة ما اسماه اتهام بعض طلاب مدينة العبد الجامعية ببورسعيد بتخريب المدينة وفصل عدد منهم فصل نهائى واخرين فصل مؤقت و تحويل بعضهم لمجالس تأديب رغم انهم الطرف المعتدى عليه.

وقال النائب فى طلبه ” الطلاب كانوا فى حالة دفاع عن النفس واستطاعوا اطفاء حرائق الملوتوف وانقذوا المنطقى من انفجار مخزن اسطوانات الغاز بالمدينة فى ظل تخاذل الداخلية وكانت النتيجة اتهامهم بتخريب المدينة وفصل العديد منهم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …