الرئيسية / أخبار رياضية / تعرف على موقف المجموعات الأفريقية كاملاً ومصير الفراعنة من الصعود للمونديال!
7337_558910694142403_545813342_n

تعرف على موقف المجموعات الأفريقية كاملاً ومصير الفراعنة من الصعود للمونديال!

المجموعة الأولي

مجموعة حتى الآن نتائجها مفاجأة، فالمجموعة التي تضم “أثيوبيا وجنوب أفريقيا ، أفريقيا الواسطي ، بتسوانا” يعتلي قمتها إثيوبيا برصيد 7 وفي المركز الثاني جنوب أفريقيا برصيد 5 نقاط وفي المركز الثالث أفريقيا الواسطي برصيد ثلاث نقاط بينما يتذيل المنتخب البتسواني المجموعة بنقطة واحدة.

المجموعة الثانية

إقتربت تونس من الصعود وضمان البطاقة بعد الحصول على 9 نقاط كاملة في المجموعة التي تضم غنييا الإستوائية وسيراليون وجزر الرأس الأخضر، حيث يتساوي الثاني والثالث في الرصيد ببـ”4″ نقاط لكل منهما ويكفي تونس فقط الفوز في مباراة واحدة في المرحلة الثانية.

المجموعة الثالثة

رغم تواجد كودت ديفوار والمغرب في المجموعة الإ أن تنزانيا هو الحصان الأسود لها بعد حصولها على “6” نقاط وضعوها في المركز الثاني خلف الأفيال برصيد “7 ” نقاط بينما يقبع المغرب في المركز الثالث بنقطتتين فقط ، بينما جامبيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

المجموعة الرابعة

ماينطبق علي المجموعة الثالثة ينطبق على المجموعة الرابعة، فمنتخب زامبيا يتصدر بـ”7 ” نقاط وغانا في المركز الثاني برصيد”6″ بينما يقبع ليسوتو والسودان في المركزين الثالث والرابع خارج السباق.

المجموعة الخامسة

أنهت الكونغو المرحلة الأول برصيد 7 نقاط في المركز الأول بفارث ثلاثة نقاط عن بوركينا فاسو والجابون اللذان يتساويان برصيد 4 نقاط بينما يقيع منتخب النيجر فى المؤخرة برصيد نقطة واحدة فقط .

المجموعة السادسة

مجموعة متشابكة رغم ضعف الأسماء، فالطبيعي أن تصعد نيجيريا من الدور الأول ولكن المفاجأة تساوي مالاوي معها في الصدارة بـ”5 ” نقاط بينما تأتي منتخبات نامبيا وكينيا في المركزي الثالث والرابع .

المجموعة السابعة

هي المجموعة الأهم، حيث تضم مصر وغنييا وموزمبيق وزيمبابوي، فالفراعنة حصدوا 6 نقاط من مباراتين وأمامهم مواجهة مرتقبة أمام زيمبابوي ، ففي حال النجاح في الفوز سيرتفع الرصيد إلي 9 نقاط ووقتها سيحتاج الفراعنة الى فوز وحيد أو 3 تعادلات على الأقل لضمان الصعود دون الدخول في حسابات، ويأتى المنتخب الغنينى ثانياً برصيد 4 نقاط في المركز الثاني وموزمبيق ثالثاً برصيد نقطنين وزيمبابوي أخيراً في المركز الرابع بنقطة واحدة.

المجموعة الثامنة

مجموعة لم تكتمل مباراياتها مثل المجموعة السابعة ويتبقى مباراة بين الجزائر وبنين ، فحتى الأن الصدارة من نصيب مالى برصيد “6 ” نقاط ثم بنين ثانيا برصيد “4 ” نقاط ثم الجزائر “3 ” نقاط وأخيراً روندا نقطة واحدة وأمام بنين فرصة ذهبية في حال الفوز على الجزائر لإعتلاء المجموعة لتبقى المجموعة متشابكة في كل الظروف.

المجموعة التاسعة

مجموعة صعبة هي الأخري، فالكاميرون في الصدارة برصيد “6 ” نقاط وليبيا في المركز الثاني برصيد “5 ” نقاط والكونغو الديموقراطية ثالثاً بـ”4″ نقاط وأخيراً توجود في النهاية برصيد تقطة واحدة ليبقى الموقف شائكاً حتى النهاية.

المجموعة العاشرة

هي المجموعة الأصعب تعقيداً، فبلغة الحسابات تبقى كل الحظوظ متوافرة لجميع المنتخبات، فالسنغال في المقدمة في المركز الأول برصيد “5” نقاط وليبريا ثانيا “4 ” نقاط وأنجولا ثالثاً برصيد”3″ نقاط وأخيراً أوغندا برصيد نقطتين فقط .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15326498_1324688137595372_3909016409817538641_n

أسوان يتحدي ” عثمان” ويخطف نقطة من الزمالك

كتب _ رامي يحيي تعادل نادي الزمالك أمام نادي أسوان سلبياً في أطار مبارايات الدوري …