الرئيسية / أخبار رياضية / تعادل بطعم الهزيمه للزمالك امام سان جورج ذهابا يعقد من موقفه فى دورى الابطال

تعادل بطعم الهزيمه للزمالك امام سان جورج ذهابا يعقد من موقفه فى دورى الابطال

عقد الزمالك موقفه في دوري ابطال افريقيا بعدما اكتفي بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 امام ضيفه سان جورج بطل اثيوبا في ذهاب دور الـ16.

واصبح الزمالك مجبرا على الفوز في لقاء الاياب او التعادل بنتيجة اكبر من 1-1 في لقاء الاياب باثيوبيا بعد اسبوعين اذا اراد التأهل لدور المجموعات.

تقدم الفريق الاثيوبي اولا في الدقيقة 66 عن طريق اوميد اوكوروي فيما تعادل الزمالك في الدقيقة 82 عن طريق المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه.

الشوط الاول

حسم التعادل السلبي الشوط الاول بين الزمالك وسان جورج الاثيوبي.

بداية اللقاء جاءت سريعة من قبل الزمالك الذى حاول مباغتة ضيوفه مبكرا بعدد من الضربات الركنية ولكن وضح عدم دقة لاعبي الفريق الابيض في استغلالها.

انتظر الزمالك حتي الدقيقة 13 لكي يصل الى مرمى سان جورج عندما استلم احمد عيد عبدالملك الكرة خارج المنطقة ليسدد كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل.

بعد مرور 15 دقيقة بدأ سان جورج في مبادلة الزمالك في الاستحواذ على الكرة بفضل الكثرة العديدة التي صنعها مديره الفني مايكل كروجر في منتصف الملعب.

وتمكن الضيوف من ضرب مصيدة التسلل التي كان ينصبها مدافعو الزمالك احيانا ليصلوا الى مرمي عبدالواحد في مناسبتين، الاولى فشل فيها مهاجم سان جورج من التسديد، فيما تمكن عبدالواحد في الثانية من حماية مرماه بخروجه المبكر الناجح امام السريع بيكيلي.

الزمالك فشل تماما في اختراق دفاع سان جورج القوي والذي اجبر لاعبي الفريق الابيض على التسديد من الخارج وهو الامر الذي كان اما ينتهي بالكرة خارج الملعب او الى ايدي الحارس.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت هجومية للغاية من قبل الزمالك ووضح ذلك من خلال التغيرات التي اجراها مديره الفني فييرا الذي ادخل كل من حازم امام وعبدالله سيسيه على التوالي من اجل زيادة الضغط على مرمى الضيوف.

وكاد عمر جابر ان يفتتح النتيجة لاصحاب الارض في الدقيقة 49 عندما تلقى تمريرة من عيد عبدالملك حولها بتسديدة ارضية مرت بجوار القائم الايمن بقيل.

ثم جاء البديل حازم امام في الدقيقة 58 ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الاثيوبي حولها ببراعة الى خارج المرمى.

اول تهديد للضيوف في الشوط الثاني جاء في الدقيقة 62 عندما انفرد اوكوري من الجهة اليسرى بعبدالواحد السيد ولكن الاخير كان بالمرصاد لتسديدة الاول.

وفي الدقيقة 66 ارتكب صلاح سليمان خطأ فادحا في التمرير لتصل الكرة الي اوكوري الذي لم يتوان في تسديد الكرة بقوة على يمين عبدالواحد ليضع الضيوف في المقدمة بالهدف الاول.

ارتبك الزمالك تماما عقب الهدف ووضح العصبية على لاعبيه في جميع التدخلات الامر الذي اتاح لسان جورج اللعب بهدوء بالغ.

هاجم الزمالك بكل خطوطه من اجل تعديل النتيجة التي لن تخدمه بأي حال من الاحول في لقاء العودة، وتعدد التسديدات على مرمي سان جورج ولكن الحارس المتألق كان سد منيعا امام التعادل المصري.

وفي الدقيقة 82 اعاد سيسيه الروح للزمالك من جديد عندما تمكن من ادراك التعادل بمتابعة جيدة للكرة داخل منطقة جزاء الفريق الاثيوبي.

وكاد سيسيه ان يضع الزمالك في المقدمة للمرة الاولى بعدها بدقائق قليلة عندما ارتقى عاليا ليوجه الكرة برأسه نحو المرمي ولكن لسوء حظه وقفت العارضة بالمرصاد لرأسيته.

ثم عاد سيسيه مجددا لتهديد مرمى سان جورج في مناسبتين ولكن الحظ وقف معاندا من جديد للمهاجم البوركيني لينتهي اللقاء على التعادل الايجابي 1-1.

عن admin

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …